تزخر دراما شهر رمضان المقبل بالعديد من الأغاني، وذلك للمرة الأولى في تاريخها، حيث ستضم خمس مسلسلات فقط 135 أغنية، من دون أغاني المقدمة والنهاية، ويرجع ذلك إلى أن العديد من المغنين يشاركون أو يجسدون أدوار البطولة فيها.

القاهرة: وصل الأمر إلى حد تسجيل مي كساب أغانيها في المسلسل الذي تشترك فيه، وقررت طرحها بألبوم في موسم عيد الفطر المبارك.

ولأن مسلسل quot;منتهى العشقquot; يجسدمغنيان دور البطولة فيه، وهما المصري مصطفى قمر، والأردنية ديانا كرازون، فإنه يتضمن 13 أغنية، يقدم قمر الغالبية العظمى منها، حيث يغني 8 أغانٍ، وتقدم ديانا كرازون أغنيتين، فيما يجمعهما معًا 3 دويتوهات، فضلاًعن أغنيتي المقدمة والنهاية.

وتدور أحداث quot;منتهى العشقquot; حول رجل أعمال يدعى، عبد الله المنصور، يمتلك شركات سياحة عالمية، ويهوى السفر والترحال، يخسر أمواله في البورصة، فيصاب بأزمة قلبية شديدة، يتوفى بسببها، ولكنه قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة يكشف لزوجته وأولاده أنه لديه ابنمن زوجة أخرى يدعى جاسر.

وتبدأ الزوجة quot; أميرة الوزانquot; التي تجسد شخصيتها الفنانة نهال عنبر في البحث عنه حتى تعثر عليه، باعتباره المنقذ للأسرة من شبح الإفلاس والضياع، وتعرض عليه الزواج من صديقتها المليارديرة quot;باكينامquot;، لتساهم في تخطي الأزمة، ولكنه يرفض، لأنه يقع في حب فتاة بدوية quot;عين الحياةquot; تعمل لدى الأسرة، وفجأة تكشف أميرة للجميع أن البدوية هاربة من قبيلتها، لأنها رفضت الزواج من ابن عمها، وتسلمها للقبيلة وتتزوج ابن عمها، الذى سرعان ما طلقها؛ لتتزوج جاسر، وتنجب طفلة اسمتها quot;فرحةquot; ثم تموت بمرض السرطان، ويظل جاسر وفيًا، ويرفض الزواج من بعدها.

والمسلسل من تأليف محمد الغيطي، واخراج محمد المجار، ويشارك فيه: نهال عنبر، سوسن بدر، رانيا فريد شوقى، عبير صبري، رانيا محمود ياسين، عايدة رياض، منة فضالي، انتصار، لطفي لبيب، خالد محمود، أميرة العايدي، مها أحمد.

ولم يقف الأمر في مسلسل quot;أغلى من حياتيquot; عند حد قيام محمد فؤاد بالبطولة، بل كتب قصته أيضاً، ولذلك لم يكن مستغربًا أن يقدم فؤاد عشرة أغان ضمن أحداث المسلسل، فضلاًعن تتر المقدمة والنهاية.

وتدور أحداث المسلسل الذى كتب السيناريو والحوار له تامر عبد المنعم، وشارك فيه بالتمثيل، حول شاب من حي السيدة زينب بالقاهرة، يعمل سائق تاكسي من أجل توفير نفقات أشقائه، وفجأة تبستم له الدنيا، ويتحول إلى رجل أعمال ناجح، ويدخل في مشاكل مع صديق عمره الذى يجسد شخصيته تامرعبد المنعم؛ بسبب ارتباطه بعلاقة حب مع شقيقته الصغرى بدون علمه، وهو من اخراج مصطفى الشال، ويشارك فيه رشوان توفيق، هبة مجدى، حنان مطاوع، دنيا، محمد الشقنقيرى، و محمد لطفي.

أما مسلسل quot;العتبة الحمراquot; الذى تقوم ببطولته الفنانة مي كساب، فيضم 10 أغنيات بصوتها، جمعتها في ألبوم سيصدر في موسم عيد الفطر المبارك، وهي من تأليف أيمن بهجت قمر، والألبوم من إنتاج أمير شوقي، منتج المسلسل في الوقت ذاته.

وتدور أحداث المسلسل الذى يكتبه فداء الشندويلي ويخرج محمد الرشيدي، في إطار اجتماعي كوميدي حول شخصية فتاة تدعى منصورة، وتعمل حارسة عقار quot;بوابةquot;، وتتعرض للكثير من المواقف، وتحاول استغلال السكان في تحقيق مصالحها، ويشارك فيه: عزت أبو عوف، أحمد خليل، لطفي لبيب، حنان سليمان، سلمى غريب، محمد شاهين، إنعام سالوسة، هناء الشوربجي، ضياء الميرغني، ورضا حامد.

ويعتبر quot;السائرون نياماquot; من أكثر المسلسلات الرمضانية ثراءًا في الأغاني، حيث يضم حوالى 90 أغنية، إضافة إلى أغنيتي المقدمة والنهاية، وذلك لأنه عبارة عن دراما تاريخية غنائية، كما أن البطل هو الفنان علي الحجار، وتشاركة فردوس عبد الحميد في بعض هذه الأغاني التي كتبها الشاعر جمال بخيت.

وتدور أحداث المسلسل في عصر السلطان بلباي المملوكي، ويعرض لبعض التضحيات، والبطولات، والظلم الذي تعرض له المصريون من المماليك،و يشارك فيه محمد عبد الجواد، أحمد هارون، سلوم حداد، وأحمد صفوت، ومأخوذ عن رواية الأديب الكبير سعــد مكاوي quot;السائرون نيامًاquot;، وكتب السيناريو و الحوار مصطفـى إبراهيم، ومن اخراج محمد فاضل.

ولم يخل مسلسل quot;مش ألف ليلة وليلةquot; من الأغاني والاستعراضات، التي يصل عددها إلى 12 أغنية واستعراضًا، وتدور أحداثه حول محاولة شهرزاد الإطاحة بشهريار عندما تعلم أنه سيقتلها بعد يومين، حيث تشتري عددًا كبيرًا من الجواري وتدربهن على فنون القتال، بالإشتراك مع زوجات الوزراء، والمسلسل من بطولةأشرف عبد الباقي وريهام عبد الغفور، إضافة إلى: حسن مصطفى، محمود الجندي، أحمد راتب، خيرية أحمد، ولطفي لبيب.