أكَّد شريف منير أنَّه واحد من الطبقة الكادحة، معبرًا عن خوفه من جمهوره، وسعيه الدؤوب لتقديم ما يرضيه،وما يضيفلمسيرته الفنيَّة.

القاهرة: إستطاع شريف منير أن يحجز لنفسه مكانًا بارزًا بين أبناء جيله، ويحفر اسمه بقوة في قلوب وعشاق فنه، وفي هذا الحوار تكلم شريف عن أسرار وكواليس مسلسله التليفزيوني الجديد quot;بره الدنياquot;، والطبقة quot;الكادحةquot; التي ينتمى اليها على حد قوله، كما تكلم عن برنامجه الجديد quot;قصص الأنبياءquot;، وquot;الحارس الخاصquot;، إضافة إلى حديثه عن أحلامه الكثيرة.

في البداية تحدث شريف منير قائلا: تدور احداث مسلسل quot;بره الدنياquot; حول أحد مجانين الشوارع الذي ظل لسنوات في مستشفى الأمراض العصبية، وتم إطلاق سراحه مع بعض المرضى الذين أصبحوا حالة ميؤوس منها ولكنهم لا يمثلون مصدر أذى للآخرين.

وأثناء تجواله يلتقي بالطفلة quot;ندىquot; التي تبحث عن عنوان والدتها quot;سلمىquot; وتستمر رحلتهم حتى يتم العثور على quot;ندىquot; بعد القبض على quot;درويشquot; بتهمة خطفها، ونظرًا لتعلق quot;ندىquot; به تقرر أمها أن تظل علاقتهم بدرويش مستمرة إلى أن يعاونهم على استرداد حقهم من إبن زوجها quot;حازمquot;، الذي يرى أنها نصابة ويشكك في نسب ابنتها quot;ندىquot; من والده، لكنه وعلى الرغم من نجاحه في استرداد حق سلمى وندى إلاَّ أنه يتعرض لصدمة كبرى تعيده مرة ثانية لحالته السابقة.

وأضاف قائلا: المسلسل عمل مختلف يحمل كما هائلا من المشاعر والقوة والاخلاص، وأيضا يتحدث عن الطمع والغش الذي أصبح يحتل مساحة كبيرة في حياتنا ومن خلال هذا المسلسل، أقدم شخصية جديدة عليّ تماما لم يسبق لي التطرق اليها من قبل، ولاول مرة أتعامل مع شريحة من المجتمع نراهم ويعيشون معنا.

ويمضى في حديثه قائلا:-هذه الشريحة تعيش حولنا ولكن ننفر منها، وللأسف نحاول أن نتجنبها، ولكن نناقش من خلال شخصية بركات، التي أقوم بها ضمن أحداث المسلسل، أسباب تحول بركات الى هذه الحال.

ويضيف :العمل يخاطب الطبقة الكادحة، وأنا عاشق لهذه الطبقة، لأني واحد منهم، فأبي كان موظفا عاديًا كما أنه وأمي من الفلاحين، إضافة إلى أصدقاء كثيرين عشت معهم في المناطق الشعبية الشهيرة في أحياء شبرا، والسيدة زينب العريقة، كما أن أغلب المعجبين وخصوصًا المعجبات أسمع منهم عبارات يرددونها دائما.

وماهي؟
يقولون لي دائمًا، أنني أشبه أشقائهن وأبنائهن المسافرين إلى الخارج، لدرجة أن من هن في سن العشرينات يقولن لي دائمًا quot;أنت فيك شبه من خطيبيquot;، وأخرياتquot;أخيquot;، وعلى الرغم من أنني أحمل ملامح ملونة الا أن هذا لم يقف حائلا أمام حب المعجبين لي، فأنا واحد منهم.

ولماذا تعاقدت على مسلسل quot;بره الدنياquot; العام قبل الماضي وعلى الرغم من ذلك لم تشرع في تقديمه إلا لهذا العام؟
أنا بالفعل تعاقدت على مسلسل quot;بره الدنياquot; العام قبل الماضي، ولكن أشترطت على القائمين عليه عدم خروجه الى النور إلا لهذا العام، كما أننا لو كنا فكرنا في تصوير المسلسل قبل قدوم شهر رمضان العام الماضي بحوالى شهرين، كان سيكون الوقت عائقًا كبيرًا أمامنا، ولم نكن لنلحق بالعرض على الشاشة في شهر رمضان، لأن فترة شهرين ليست كافية لتصوير المسلسل، وأضف الى ذلك أنني فكرت في الابتعاد عن الشاشةموقتًا ليشتاق المشاهدون لي، خصوصًا ما زال يعرض الى الان مسلسل quot;قلب ميتquot; ويحظى بنجاح كبير، ونسبة مشاهدة عالية على العديد من الفضائيات والشاشات التليفزيونية المختلفة.

ويشير شريف منير الى أنه يحب التركيز على عمل واحد، ويقول :لا أحب التواجد بشكل مكثف وأفضل تقديم عمل واحد ليأخذ كل تركيزي ولا أشغل بالي بغيره الى أن انتهي من تصويره .

وماذا تقول عن فريق العمل المشارك في المسلسل؟
المخرج مجدي أبو عميرة ماهر جدا ولديه رؤية فنية مختلفة، وطاقم المساعدين هم على أعلى مستوى من الحرفية والخبرة، ويشارك في بطولة مسلسل quot;بره الدنياquot; محمد الشقنقيري، ووفاء عامر، وأميرة العايدي، ورشوان توفيق، وهادي الجيار، وخالد محمود، وميرنا المهندس، وزيزي البدراوي، وكريم محمود عبدالعزيز، وسميرة عبدالعزيز، وفوزية، ولانا سعيد، واحمد زاهر، وعبدالله حفني، ونسرين الامام في اول بطولة نسائية لها بالمسلسل.

ويمضي في حديثه قائلاً: المسلسل إنساني ولذلك طلبت من القائمين عليه أن نبتعد تماما عما قدمناه سابقا في مسلسل quot;قلب ميتquot; ووافقوني الرأي تمامًا، ونامل في تقديم وجبة رمضانية جيدة ترضى المشاهدين وخصوصًا جمهورى الحبيب.

وما هي حكاية رفع أجرك؟
من المؤكد أنه من حقي بعد النجاح الذي حققته أن أقوم برفع أجرى ولكن بشكل غير مبالغ فيه.

بمعنى؟
رفعت أجري بشكل معقول، والمسألة عرض وطلب في النهاية، ولو رأى المنتج أن أجر الفنان مبالغ فيه وسيأتي عليه بالخسارة، سيرشح غيره للقيام بالعمل الذي يقوم بإنتاجه، كما أنني لم أرفع أجري بشكل يرهق المنتج، وفي الوقت نفسه طلبت أجرًا يرضيني ويكفي التزاماتي.

ويقول:وهذا الاستراتجية لا أتبعها بمفردي، بل كل زملائي الفنانين، لأنه ليس من المعقول أن يكون أجري ثابت منذ أن ظهرت للمرة الأولى على الشاشة وحتى هذه اللحظة.

وماذا يمنحك جمهورك؟
الجمهور مهم جدا لأي فنان، ولا أستطيع أن أصف لك من خلال عدة كلمات ماذا يمنحني جمهوري، لكنه يمنحني القوة، والثقة بالنفس، واحترامي لذاتي، ووجدان الجمهور، وطبعًا يجعلني أدقق في اختياراتي الفنية حتى لا أصيبه بالاحباط، كما انني لا أخفيك سرًا لو قلت لك أني أخاف منه أيضًا، فهو لو أخذ على خاطره لن يكون لك وجود نهائيًا

وماذا لو سألتك عن أحلى فترات حياتك الفنية؟
كل الفترات وهذه ليست مبالغة لو قلت ذلك، لأن كل مرحلة تمر تمر علي تكون اجمل من سابقتها

وهل تشعر بأنه من المفترض ان تكون في مكانة فنية أفضل من التي عليها الأن ؟
لا، أنا راضٍ جدا على ما أنا عليه، كل فرد يأخذ على قدر اجتهاده، وفي أوقات كثيرة أسمع عبارة quot;انت اتظلمتquot; ويكون ردي جاهزا، لأن الله عادل ولايقدر الا الخير.

وما هو العمل الذي تحلم بتقديمه على الشاشة؟
الحارس الخاص لرئيس الجمهورية، أحلم بتقديم هذا الدور على الشاشة في اقرب وقت ممكن، لأن شكلي وعمري هما عاملان أساسيان ومهمان في خروج عمل كهذا الى النور.

وماذا عن برنامج قصص الأنبياء؟
هذا يندرج ضمن مشاريع شركة الانتاج الخاصة بي التى يشاركني فيها الصديق طارق الشوري، وسبق لنا وأنتجنا برنامج quot;أجمد واحدquot; الذي قدمه الفنان محمد عطيه، وشارك خلاله مجموعة كبيرة من النجوم أمثال أحمد السقا، وأحمد أدم، وصلاح عبدالله، وأحمد عز، وأحمد زاهر، وشريف سلامه، وريكو، ومن نجوم كرة القدم المصريين عماد متعب، وحازم امام، ومن المقرر بعد نجاح فكرة البرنامج التي تعتمد علىquot; البلاي ستيشنquot; وخصوصًا مباريات كرة القدم أن يكون هناك موسم آخر جديد عبارة عن مباريات تجمع النجوم العرب والنجوم المصريين.

في النهاية بماذا تحلم؟
بأشياء كثيرة جدا، أولها ان يلقى مسلسلب الجديد quot;بره الدنياquot; القبول والنجاح الكبير، ويشكل إضافة فنية لكل المشاركين فيه، وأحلم بقانون رادع لكل من يخالف النظام والمرور، وquot;الزبالةquot; الملقاة في الشوارع .