تقرر بصفة نهائية خروج مسلسلي الدالي 3 وفرح العمدة من خريطة العرض الرمضاني فيما تجري المفاوضات لعرض عابد كرمان.

القاهرة: خرج مسلسلي الدالي 3 والذي يقوم ببطولته الفنان نور الشريف ومسلسل فرح العمدة الذي تقوم ببطولته غادة عادل وايتن عامر من سباق العرض الرمضاني بعد أن قرر التلفزيون المصري استبعادهم من العرض على شاشته.

وقال المنتج محمد فوزي منتج العملين لـquot;إيلافquot; أن المسلسلين كان من المفترض أن يقوم التليفزيون المصري بشرائهم وحصل اتفاق شفهي مع المهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون بحيث لا يعرض العملين فضائيًا إلا على احدى القنوات المشفرة وهو ما تم بالفعل حيث تم تسويقهم إلى قنوات art فقط وتم الاتفاق على المبالغ المالية التي سيتم شراؤهم بها للتلفزيون لكنه تراجع في اللحظات الأخيرة بسبب شراء التلفزيون عدد كبير من المسلسلات بمبالغ كبيرة.

وأشار فوزي إلى أن عرض العملين على شاشة art فقط سيؤدي إلى خسارة كبيرة له وهو ما جعله يتفاوض مع مسؤولي القناة لتأجيل العرض لحين تسويقهم فضائيًا وتحديد موعد لاحق للعرض وهو ما وافقوا عليه نظرًا للتعامل المستمر على الرغم من أنهم قاموا بعمل دعايا مكثفة للعملين في الشوارع.

من جهتنا حاولنا الاتصال بالمهندس أسامة الشيخ إلا أنه لم يرد وعملنا أنه يحضر اجتماعات متواصلة منذ أمس لمراجعة الترتيبات النهائية لبرامج ومسلسلات رمضان.

أما في ما يتعلق بمسلسل عابد كرمان فإن هناك مشكلة تواجه مع أحد الجهات السيادية الأمر الذي جعل أسرة العمل تغلق هواتفهم حتى الانتهاء من المفاوضات التي بدأت قبل يومين على الرغم من أن هناك توجهًا بعدم عرض المسلسل سواء على التلفزيون المصري أو على قناة الحياة حيث تم رفع الإعلانات الخاصة به من الشوارع كما توقفت القنوات عن بث التريلر الخاص به ، وحاولنا الوصول إلى أي من أسرة العمل إلا ان هواتفهم مغلقة منذ الصباحأمس ومن المتوقع أن يحسم موقفه خلال ساعات.

وعلمت إيلاف من مصادر مطلعة داخل اتحاد الإذاعة والتليفزيون أن مفاوضات عرض مسلسل شيخ العرب همام الذي يقوم ببطولته الفنان القدير يحيي الفخراني انتهت بالفشل بعدما رفض المهندس أسامة الشيخ عرض من تليفزيون الحياة بان يتم عرض تقديم مسلسل شيخ العرب همام مقابل أن يتم عرض مسلسل الفنانة يسرا بالشمع الأحمر على القناة وهو ما رفضه الشيخ.

يذكر أن التلفزيون المصري لم يقم حتى الآن بالإعلان عن خريطة مواعيد المسلسلات والبرامج التي سيتم عرضها على شاشته.