أكَّد أسامة الرحباني أنَّ الخلاف مع فيروز صعِّد من قبل الإعلام وأنَّهم لن يتنازلوا عن حقوقهم.

القاهرة: أكَّد أسامة الرحباني أنَّ الطرف الآخر في الأزمة بينهم وبين السيدة فيروز هم الذين صعدوا الخلافإلى وسائل الإعلام، مشيرًا إلى أنَّهم لا يفكرون في التنازل عن حقوقهم لأنَّ الحق معهم .

وشدّد خلال لقائه مع الإعلامي طوني خليفة في برنامج quot;بلسان معارضيكquot; مساء أمس الأول على أنَّهم استمروا في الصمت طوال 3 أشهر نظرًا لرغبتهم في عدم تصعيد الأمر إلاَّ أنَّ التصعيد والتحامل الإعلامي ضدهم هو الذي دفعهم إلى كسر هذا الصمت والخروج عنه من خلال إصدار بيان صحافي يوضح الحقيقة ويضع الأمور في نصابها الحقيقي.

وكتب أسامة أنَّ أبرز معارضيه هم بعض الصحف والمجلات وبعض المثقفين لافتًا إلى أنَّ هناك عدم دقة في الأحداث الَّتي تمَّ نقلها مشدِّدًا على أنَّ أولاد منصور الرحباني لم يمنعوا فيروز من الغناء وهو ما أكَّدته ابنتها ريما خلال حديثها إلى قناة quot;العربيَّةquot;.

وقال إنَّهم قاموا بتوجيه رسالة إلى الكازينو مفادها أنَّ أي شخص يريد تأدية أغاني الأخوين رحباني لابد من أن يرجع إلى الورثة أولاً من أجل أخذ موافقتهم لافتًا إلى أنَّ إرسال هذه الرسالة جاء انطلاقًا من الحرص على حقوق الملكيَّة الفكريَّة، موضحًا أنَّ الرسالة لو كانت مخالفة للقانون لما تمت الاستجابة لها حيث قام الكازينو بمراجعتها وبحث مدى صحة موقفها القانوني.

وأوضح أنَّ هذه المهزلة مسؤول عنها الطرفين وليس طرفًا واحدًا مشيرًا في الوقت نفسه إلى أنَّ الطرف الاخر في النزاع هو الذي تسبب في تضخيم الأمر وإطلاق العديد من الشائعات مؤكِّدًا أنَّ إسرائيل لم تهاجم بالطريقة نفسهاالتي هوجم بها أولاد منصور الرحباني نافيًا أن يكون عاصي ومنصور اختلفا بعد الانشقاق الفني بينهما، مشيرًا إلى أنَّ هناك تزييفًا كثيرًا في الحقائق من قبل بعضهم.

وفي نهاية الحلقة كتبت رسالة إلى الفنانة إلهام شاهين قال فيها quot;أتمنى من السيِّدة إلهام شاهين التَّي نجل ونحترم أن تسال عن الحقيقة من وجهة نظر مختلفة وأن تعي حقوق المفكر والمؤلف والمبدع وألا تنقاض بالعطف العشوائي فلتسألquot; معاتبًا كل من الناس الذين لم يبحثوا في الموضوع بعمق.