القاهرة: بين المسلسلين quot;أهل كايروquot; و quot;قصة حبquot; عامل مشترك ألا وهو واقعية أحداثهما وشخصياتهما، فبعيداً عن القصص الدرامية المنسوجة من خيالات المؤلفين، والمد والتطويل الذي يفقد الأحداث طعمها والحوار مصداقيته، فمن تابع هذين المسلسلين يجد أنه ولأول مرة قد خرج بعبرة مما شاهده، ولأول مرة يشعر أنه يرى الواقع المصري مجسداً بشكل إحترافي على شاشة التلفزيون، إذ تابع المشاهد خبايا السياسة والفن والإعلام في quot;أهل كايروquot;، و فاق على مشكلات إجتماعية ودينية فيquot;قصة حبquot;.... فكم من مشكلات عرضها مسلسل quot;قصة حبquot; يعاني منها quot;أهل كايروquot; الأصليون فعلاً؟

quot;قصة حبquot; بين الدنيا والدين
على الرغم من غياب الاهتمام الإعلامي بمسلسل quot;قصة حبquot;، لكنه إستطاع أن يكون واحداً من أبرز المسلسلات تأثيراً في الأسرة المصرية العادية. إذ يتطرق المسلسل إلى مشكلة عدم الفهم الصحيح للدين وهي القضية المنتشرة حالياً في المجتمع المصري.
فيعرض المسلسل عن طريق quot;رحمةquot; السيدة المنقبة التي تقوم بدورها الفنانة بسمة، مثالا للمرأة المصرية التي كانت تعايش زوجاً ينتمي إلى مجموعة من المجاهدين المتطرفين، ويتوفى بعد هروبه من الجهات الأمنية المصرية .
زواج quot;رحمةquot; من ذلك الشخص وإنجابها منه جعلها من الأشخاص المراقبين من أمن الدولة،متمثلة في الضابط quot;عرفانquot; الذي يجسده الفنان خالد سرحان.
وكأي ضابط في أمن دولة وزوجة شخص متطرف تتولد عداوة يدفع ثمنها مستقبلا ابن quot;رحمةquot; الذي يسير وراء عدد من الشيوخ والأشخاص مدعي التدين والذين يقومون بعملية quot;غسيل مخquot; للشباب الذين يرون في كل من أطلق لحيته سبيلا للتقرب إلى الله.
علاقة quot;عبد الرحمنquot; ابن quot;رحمةquot; بذلك التنظيم الديني المتطرف تجعله يعارض زواجها من ناظر مدرسته quot;ياسينquot; شقيق quot;عرفانquot; والذي يقوم بدوره الفنان جمال سليمان، إذ تلعب الأفكار التي زرعت في عقل ذلك الشاب دورا في رفضه أي إنسان معتدل يفهم الدين بطريقة مختلفة لكنها صحيحة في كثير من الأحيان.
وما بين شد وجذب بين الشاب وناظر مدرسته، وما بين علاقة حب تجمع بين quot;رحمةquot; وquot;ياسينquot; وعلاقة أخرى قوامها الكره و سوء ظن بين quot;رحمةquot; و quot;عرفانquot;، ترى إسقاطات واقعيةلعدد من المشكلات المهمة التي يعاني منها المجتمع المصري الذي ظهر على حقيقته في مسلسل quot;قصة حبquot; ومنها التطرف الديني وقضية نقاب المرأة ومدى اقتناعها به وعلاقتها بالرجال من وراء ذلك الغطاء، فضلا عن مشكلات التعليم و التصرفات غير الأخلاقية وعلاقة أمن الدولة بالمواطنين.
معايير كثيرة جعلت من quot;قصة حبquot; عملا يستحق المشاهدة، من بينها الأداء المتميز لممثليه،إذ قدمت بسمة واحداً من أفضل أدوارها فظهرت على طبيعتها دون تكلف، وكان أداء جمال سليمان شديد السلاسة ، كما تقمص خالد سرحان بحرفية شديدة شخصية رجل أمن الدولة وأظهره بكافة جوانبه وانفعالاته دون مبالغة .