القاهرة:عاد الفنان محمد منير إلى القاهرة قادمًا من مدينة أسوان مسقط رأس عائلته بعد أن شيع جثمان شقيقه الأكبر فاروق الذى كان يعانى من وعكة صحية شديدة الزمته الفراش خلال الفترة الأخيرة داخل بيتهبعد إجرائه لعملية جراحية كبيرة فى مستشفى عين شمس التخصصى بالعباسية، والمتابعة الطبية أيضا بالمركز الطبي العالمي بطريق مصر الاسماعيلية الصحراوي، ولم يهدأ تليفونquot;منيرquot;المحمول لحظة واحدة بمجرد معرفة المحيطين به خبر وفاة شقيقه لتقديم واجب العزاء، خاصة وأن الوفاة حدثت ثاني أيام عيد الفطر المبارك والمقربين من منير كان أغلبهم يقضون أجازة العيد خارج القاهرة والبلاد.. كما أنه من المقرر أن يأخذ محمد منير واجب العزاء فى شقيقه مساء اليوم الجمعة في مسجد الحامدية الشاذلية بالقاهرة، يذكر أن محمد منير تم منحه أخيرًا الجائزة البلاتينية الالمانية من شركة يونيفرسال العالمية بسبب نجاح أغنيته الشهيرة القديمة quot;ليلى يا ليلىquot;، حيث وزعت الأغنية منفردة بعد نزولها كأغنية quot;سنجلquot; ( 700 ) ألف نسخة في ألمانيا وأوروبا بعد أن تصدرت الأغنية طوال الشهور الماضية المراكز الأولى في سباقات الأغاني في أوروبا، كما سبق لمنير وغناها مع الفرقة الالمانيةquot;إيش أند إيشquot; خلال جولته الغنائية في 27 مدينة المانية، وكذلك في ختام مهرجان الأنهار ضمن فعاليات مهرجان ثقافات العالم السنوي ببرلين، كما صدرت الأغنية أيضاًضمن أحد البومات الفرقة الغنائيةالالمانية بقيادة الفنان المصري عادل الطويل المقيم في ألمانيا والذي يعد أحد أهم المطربين في أوروبا حالياً .. ومن المقرر أن يسافر منير إلى هامبورج صباح السبت القادم بعد تلقيه واجب العزاء لعمل بروفات مع فريق quot;إيش أند إيشquot; والمطرب الألماني صاحب الأصول المصرية عادل الطويل حتى يتم تصويرها بالفيديو كليب في اليوم التالي في مدينة كولون بألمانيا، حيث أن الأغنية مرشحة للمشاركة بجائزة أفضل أغنية مصورة في المهرجان الذي يقام بألمانيا لأصحاب الأصول الألمانية والجنسيات الأخرى وستسغرق زيارة منير لألمانيا 48 ساعة فقط يعود بعدها إلى أسوان مسقط رأس عائلته ليقضي هناك أسبوعين مع الأسرة هناك بعيدًا عن العمل..
على صعيد آخر أحيا منير حفلاً على هامش مهرجان الأسكندرية السينمائي بمناسبة اختيار المدينة عاصمة للسياحة العربية التزاماُ منهبموعد الحفل رغم حزنه علىوفاة شقيقه الأكبر فاروق ثاني أيام عيد الفطر.
بدأ منير الحفل بغناء quot;علي صوتك بالغناquot; وبدا متأثراً جداً خلال إدائها،وأتبعهابعدد من الأغنيات الحزينة مثل quot;الرزق على الله.. الدايم اللهquot; وquot;طول ما احنا عايشين.. ما بنجرحش العاشقينquot; وquot;يونسquot; مبتعداً عن أي أغنيات فرحة على غير العادة.
وأنهى الحفل أسرع من المعتاد.