أعلن رامي عيَّاش رفضه الدخول إلى الأراضي الفلسطينيَّة بتأشيرةٍ إسرائيليَّة.

القاهرة: رفض الفنان، رامي عيَّاش، فكرة الذهاب إلى الأراضي الفلسطينيَّة بتأشيرة إسرائيليَّة، مؤكِّدًا أنَّه رفض الذهاب بهذه الطريقة أكثر من مرَّة على الرغم من إيمانه بأهميَّة ذهاب الفنانين العرب إلى فلسطين لكي يراهم الشعب الفلسطيني ويعرف أنَّهم يتواصلون معهم.

وقال عيَّاش خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد له ظهر أمس في فندق quot;سوفتيل سيسلquot; في مدينة الإسكندريَّة، على هامش الدورة الثامنة لمهرجان quot;الإسكندريَّة الدولي للأغنيةquot; الذي بدأت فعالياته أمس الأول، أنَّ الديتو الذي جمعه مع الفنان أحمد عدوية كان بمحض المصادفة، لافتًا إلى أنَّ الأغنية تمَّ تسجيلهاخلال 3 أيام، وتصويرها في أقل من أسبوعين.

وأكَّد عيَّاش أنَّه يعتبر الفنان تامر حسني بمثابة شقيقه نظرًا لموهبته، لافتًا إلى أنَّه حالة خاصَّة جدًّا، نافيًا في الوقت نفسه أنّْ يكون قد هاجم عمرو دياب لأنَّهأحد أهرامات مصر الذي رفع اسمها عاليًا.

وأوضح أنَّه من المتوقَّع أنّْ يطرحألبومه القادم خلال أسبوعين أو 10 أيَّام مع شركة quot;ميلوديquot;، مؤكِّدًا أنَّ فكرة الحصريَّة الَّتي تقوم بها الشركات مع الفنانينتعود إلى رغبتها في تحقيق سبق لدى طرح الأغاني.

وشدَّد على ضرورة السيطرة على مواقع الانترنت وإيقاف تسريب الأغاني من خلالها، لأنَّ سوق الكاسيت أوشكت على نهايته مشيرًا إلى أنَّ شركات الإنتاج أصبحت تعتمد على الحفلات بدلاً من سوق الكاسيت.

وأشار إلى أنَّه يستغل نجاحه وحب النَّاس له من أجل تحقيق مكاسب للأطفال، لافتًا إلى أنَّه شارك في الحفل الخيري المخصَّص دخله لصالح أطفال الشَّوارع لأنَّه يحبَّهم بشدَّة.

وردًّا على سؤال لـquot;إيلافquot; حول إمكانيَّة تقديمه أغاني للأطفال قال عياش إنَّه ليس بالضرورة أنّْ يوجِّه غناءه للأطفال مؤكِّدًا أنَّ عددًا من أغانيه وصلت إلى قلوب الأطفال وأحبوها.

وكشف عن نيته تقديم أغانٍ دينيَّة مشيرًا إلى أنَّ الوقت لم يساعده لتقديمها في رمضان الحالي لكن ربما يقدمها خلال الفترة القادمة أو خلال رمضان المقبل.

وكشف عن استعداده للدخول إلى مجال السينما من خلال فيلم سينمائي سيتفرغ له بعد طرح ألبومه، موضحًا أنَّه مستقر على العمل والجهة المنتجة له وتم ترشيح البطلة الَّتي ستقف أمامه في الفيلم.

وأكَّد عياش أنَّه يرفض أنّْ يتمَّ تصنيفه كفنان لبناني معربًا عن أمله في أنّْ يتم وصف كافَّة الفنانين بالفنانين العرب وأنّْ يأتي الوقت الذي يدخل فيها كافة البلاد العربيَّة دون الحصول على تأشيرة مسبقة.

وأشار إلى أنَّ طقوسه في الاستعداد قبل الظهور على المسرح تكمن في أدائه الصلاة.

وكان من المقرر أنّْ تشاركه الفنانة المغربيَّة، جنات،في المؤتمر الصحافي لكنها اعتذرت في اللحظات الأخيرة بسبب اضطرارها للعودة إلى القاهرة لظروف خاصَّة.

كما غادر المهرجان صباح أمس كل من الفنان الكويتي عبد الله الروشيدـ والفنانة ريهام عبد الغفورـ ومن المقرر أنّْ يغادر عياش أيضًا الإسكندريَّة صباح اليوم بعدما شارك في إحياء أحد الأفراح مساء أمس الجمعة.