قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

البحرين:يواصل المخرج البحريني أحمد يعقوب المقلة تصوير مشاهد مسلسل quot;سماء ثانيةquot; بالبحرين، ويتعرض العمل لعدد من الحالات الإنسانية في قالب درامي اجتماعي يتميز بنوع من الكوميديا الخفيفة إلى جانب استخدام الإثارة والتشويق بشكل مقنن مما يعطي مذاقًا خاصًا للأحداث من خلال طرح ومعالجة درامية جديدة..
وفي زيارة خاصة للوكيشن quot;سماء ثانيةquot; التقت quot;إيلافquot; بمخرج العمل أحمد يعقوب المقلة والذي تحدث عن هذه التجربة قائلاً: quot;أتمنى أن يكون مسلسل quot;سماء ثانيةquot; تجربة مختلفة نظرًا لتميزه بنوع من الطرح الجديد والمعالجة البعيدة عن الفلسفة الزائدةquot;..
وأضاف المقلة: quot;يتميز العمل بروح من الكوميديا ونوع من الإثارة والتشويق بطريقة مقننة كما يعالج العديد من القضايا الاجتماعية التي تهم الشباب ولكن في ضوء عدد من الحالات الإنسانيةquot;..
وحول الرسالة التي يحملها العمل أكد المقلة أنه يطرح مشاكل الشباب من منظور إنساني ويعرضها حتى يتعرف عليها المجتمع ويواجهها بالحلول الجذرية مشيرًا إلى أمثلة كطموح الشباب صاحب الإمكانيات المتواضعة والحب الذي يصطدم بالخلافات الأسرية وأسباب اتجاه الشباب إلى الضياع والانحراف بالإضافة إلى النماذج الإيجابية كالشباب العصامي..
وفي السياق ذاته التقينا بالفنان عبد المحسن النمر والذي تحدث عن دوره قائلاً: quot;دوري في العمل جديد عليَّ، وأجسد شخصية quot;نادرquot; وهي شخصية مركبة وتتميز بالكوميديا الخفيفة بالإضافة إلى الحس الإنساني الذي يظهر خلال الأحداثquot;..
وأوضح النمر أنه رفض تجسيد شخصية بالعمل العام الماضي مشاهدها أكثر ولكنه فضل شخصية quot;نادرquot; بالرغم من قلة مشاهده لتميزها بتركيبة مختلفة مشيرًا إلى أنه يبحث عن الجديد ولا يهمه كم المشاهد التي يظهر فيها..
أما الفنان أحمد إيراج أكد أنه يجسد دور quot;حسينquot; وهو شاب يحاول جمع شمل أسرته وانقاذها من الضياع مشيرًا إلى كم المشاعر الإنسانية الموجودة بالعمل سواء الرومانسية أو الأسرية ستجعل المشاهد في تواصل مستمر وتفاعل كبير مع الأحداث الدرامية..
من جانبه أوضح الفنان جاسم النبهان أن quot;سماء ثانيةquot; يناقش العلاقات الإنسانية داخل دائرة اجتماعية كلنا نعيش فيها وهي الأسرة مشيرًا إلى استخدام آليات في الطرح بسيطة وبشكل غير مباشر وفي إطار قالب درامي جديد يميل إلى الفانتازيا..
جدير بالذكر أن quot;سماء ثانيةquot; من إخراج البحريني أحمد يعقوب المقلة وتأليف الكاتب أمين الصالح وبطولة عدد من نجوم الخليج.. عبد المحسن النمر، وأحمد إيراج، وهيفاء حسين، وجاسم النبهان، وشفيقة يوسف، وابتسام العطاوي، وأحمد مبارك، وعبدالله عبدالعزيز، وحسن محمد، وإيمان القصيبي، وآلاء شاكر، وشيماء جناحي، وأمين الصايغ..وغيرهم.
* * *
تصوير يوسف سلطان