أشار طبيب القلب, ألون ستينبرغ, الذي استمعت المحكمة لشهادته الأربعاء الماضي, أن الطبيب كونراد موراي ارتكب 6 أخطاء جسيمة, تشير إلى اهماله في علاج مايكل جاكسون.


لوس أنجلوس: سرد طبيب القلب, ألون ستينبرغ, الذي استمعت محكمة لوس أنجلوس الأربعاء الماضي إلى شهادته في قضية اتهام الطبيب كونراد موراي في التسبب في وفاة النجم مايكل جاكسون, 6 أخطاء ارتكبها موراي خلال علاجه لجاكسون, إذ وصف ستينبرغ تلك الأخطاء بالفادحة و أرجع إليها وفاة ملك البوب.

وقال الطبيب ألون ستينبرغ لهيئة المحكمة, أن الطبيب المتهم كونراد موراي اتخذ مسلكا غريبا عند محاولته انقاذ مايكل جاكسون, وعرض على المحكمة الاخطاء التة التي ارتكبها الأخير أثناء مراحل علاجه وانقاذه لملك البوب.
ولخص الطبيب ستينبرغ تلك الأخطاء في النقاط التالية:
1-كان لا ينبغي أن يستعمل كونراد موراي عقار quot;البوبوفولquot; لعلاج الأرق الذي يعاني منه مايكل جاكسون, حيث أنه عقار قوي وشديد المفعول.
2-كان لا ينبغي إعطاء مايكل جاكسون البروبوفول في غياب الاحتياطات والمعدات الطبية اللازمة.
3-لم يجهز كونراد موراي الاستعدادات الطبية الكافية التي يمكن الاعتماد عليها في حالات الطواريء
4-لم يتعامل كونراد موراي بشكل صحيح مع حالة جاكسون عندما توقف عن التنفس, فطبيا لابد أن يمده بالهواء بدلا من قيامه بمحاولات لإنعاش القلب.
5-تأخر موراي في طلب الاسعاف, كما لم يحتفظ بأي سجلات طبية للمريض مايكل جاكسون للاعتماد عليها في حالات الطواري

ومن جانبه, شدد طبيب القلب, ألون ستينبرغ , على أن محاولات انقاذ مايكل جاكسون كانت متاحة, لولا تلك الأخطاء الستة لسالفة الذكر, فضلا عن اهمال كونراد موراي في ملاحظة المريض مايكل جاكسون, إذ قال أن مجرد إعطاء مريض ما عقار البروبوفول فمن واجبات الطبيب أن يداوم على ملاحظته, علما ان ستينبرغ قد أبدى اندهاشه من إعطاء أي مريض عقار البروبوفول خارج المستشفى, وأدان موراي لقيامه بهذا الأمر قائلا:quot; استخدام كونراد موراي البروبوفول لعلاج جاكسون منزليا عمل غير أخلاقي quot;

وفي السياق نفسه, انتقد الطبيب ألون ستينبرغ, أثناء ادلائه بشهادته الأربعاء, قيام الطبيب المتهم كونراد موراي بالاتصال بأحد مساعدي مايكل جاكسون عوضا عن الاتصال بالإسعاف, وقال:quot; كل دقيقة لها أهميتهاquot;.