أحيت الفنانة، أنغام، مساء أمس الأول حفل ختام مهرجان الموسيقى العربيَّة في دورته العشرين، والذي استمر على مدار 10 أيَّام.


القاهرة: على الرغم من الاضطرابات التي تشهدها مصر، إلا أن الفنانة أنغام أحيت مساء أمس الأول حفلة ختام مهرجان الموسيقى العربية في دورته العشرين، وذلك على الرغم من المشكلات الأمنية الموجودة في ميدان التحرير التي لا تبعد سوى مئات الامتار عن دار الاوبرا المصرية.

وغنت أنغام مع فرقتها الموسيقية بقيادة وليد فؤاد على مدار أكثر من ساعتين مجموعة من أغانيها منها وquot;عايشة حالهquot;، وquot;بعتلي نظرةquot;، وquot;سيدي وصالكquot;، وquot;واحده بتحبك قويquot;، وquot;سبتهquot;، كما غنت أيضًا مجموعة من أغاني أم كلثوم، وعبد الحليم، ونجاة، منها quot;ظلموهquot;، وquot;أما براوةquot;، وعدد من الاغاني القديمة.

وأقيم حفل الختام قبل صعود الفنانة انغام على المسرح حيث تم تكريم المايسترو سليم سحاب، والذي كان ضمن المكرمين في حفل الافتتاح لكن سفره الى الإسكندرية للمشاركة في الحفل الذي اقيم هناك كان سببًا في تأجيل تكريمه لحفل الختام، كما تم توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقات المهرجان.

وفاز في جوائز المهرجان الفنان الأردني محمد الصوي بالجائزة الأولى وبلغ مقدارها 5 الاف جنيه، فيما حصدت شذى ابنة الملحن الراحل رياض الهمشري الجائزة الثانية ومقدارها ثلاثة الاف جنيه، وفي مسابقة الأطفال، فاز أحمد ابراهيم 14 سنة بالجائزة الأولى، وشريف محمود 10 سنوات بالثانية، ويوسف محمد فرج 7 سنوات بجائزة خاصة، كما تم منح شهادات تكريم لكل من آية محمد عبد الله، ومحمد زين العابدين.

الجدير بالذكر أن حفل أنغام في المهرجان يأتي بعد غياب ثلاث سنوات قاطعت فيها الفنانة المصرية حفلات المهرجان بسبب خلافها مع إدارته حتى تم تكريمها العام الماضي، وكان المقرر ان يكون حفلها يوم الجمعة الماضية لكن دار الأوبرا قررت تأجيله لأسباب أمنية تتعلق بالتظاهرات، وكانت هناك مخاوف أمس من ان تحدث مشاكل امنية وان لا يصل الحضور في موعد الحفل، إلا أن إدارة المهرجان اقامت الحفل وحضره الجمهور.