تميَّز البرايم العاشر من برنامج quot;ستار أكاديمي 8quot; بتعالي أنغام عن تصريحات أميمة وغنائها معها، وشهد خروج السعودي محمد عبدالله من المنافسة، وكانت لوحاته الراقصة ناجحة، وتقدُّم أداء معظم الطلَّاب خلاله.


بيروت: إنتهى البرايم العاشر من برنامج quot;ستار أكاديمي 8quot; بخروج المشترك السعودي محمد عبدالله، وعودة كلّ من الكويتي عبد السلام الذي نال نسبة 57% من أصوات الجمهور، واللبنانيَّة كريستين، الَّتي نجحت في نيل أكبر عدد من أصوات رفاقها، علمًا أنَّ المشتركين الخليجيين كانوا يشكِّلون هاجسًا لبقية الطلَّاب، بسبب نسب التَّصويت المرتفعة الَّتي كانت تأتي من دولهم في المواسم السابقة، لكن هذا العام يبدو أنَّ الآية معكوسة، خصوصًا مع خروج طالبين من الخليج، وهم محمد رحمة، ومحمد عبدالله.

ليان في تقدِّمٍ ملحوظٍ.. إفرام يقدِّم عرضًا متكاملاً.. ونسمة مشروع نجمة
في سياق آخر، حلَّ كلّ من الفنانة المصريَّة أنغام، والفنان التونسي متخرج الموسم الأوَّل من quot;ستار أكاديميquot; أحمد الشريف ضيوفًًا على السَّهرة العاشرة، والبداية كانت مع أنغام الَّتي قدَّمت أغنية quot;فيها إيهquot; مع الطالبة الفلسطينيَّة ليان، الَّتي أظهرت تقدُّمًا ملحوظًا في أدائها، ونجحت في إبراز صوتها وإمكاناتها بشكلٍ أفضل.

ليجتمع بعدها الطالبان أميمة وإفرام، ويقدِّمان ديو أغنية quot;ناطر صارلي ساعةquot;، وكانت لوحةً جميلةً، بدا فيها إفرام أكثر إرتياحًا، وأثبت أنَّه قادر على تقديم أداءٍ متكاملٍ من ناحية الغناء والتَّمثيل والحركة على المسرح، وكذلك أميمة الَّتي بدأت تتمايل وتتفاعل قليلاً على المسرح.

ليطلّ بعدهما كل من نسمة وغيلبيرت ويؤديَّان ديو أغنية quot;Vivo Per leiquot; الرومانسيَّة ضمن لوحةٍ راقصةٍ، وكانت الأغنية مناسبة جدًّا لصوتيهما، حيث تميَّزا في غنائهما كالعادة، إلَّا أنَّه وجب عليهما أنّْ يكونا أكثر قربًا وإحساسًا ببعضهما بعضًا خلال الغناء، بما أنَّ الأغنية تحمل الكثير من المعاني الرومانسيَّة الرقيقة، والتَّركيز على الأداء المتكامل إلى جانب الغناء الصحيح الذي قدَّماه.

كريستين الأفضل بين النومينيه والإرباك واضحٌ على عبدالسلام
بعد عرض تقرير عن النومينيه الثلاثة، وتوضيح الأسباب الَّتي دفعت إلى اختيارهم، أطل الثلاثة على المسرح فبدأ عبد السلام بأغنية quot;طاير من الفرحةquot; وكان شديد الإرباك وكلوح ثلج مجمَّد على المسرح، أمَّا محمد عبدالله فقد أدَّى أغنية quot;مشكلني حبكquot; وكان أداؤه أقل من عادي، في حين غنَّت كريستين quot;On The Floorquot; وكان أداؤها الأفضل بين الطلَّاب النومينيه.

أحمد الشريف يشعل المسرح ودقدوق يتميَّز
بعدها أُشعلت حماسة الجمهور مع إطلالة نجم quot;ستار أكاديمي 1quot; الفنان التونسي، أحمد الشريف، الذي أدَّى أغنيته quot;عالوعد يا كمونquot; مع الطالب السوري، محمد دقدوق، الذي بدا مرتاحًا في أدائه مع الشريف، وكانت وصلته مميَّزة.

ليطلَّ بعدهما أحمد عزت وإفرام على وقع أغنية quot;يا هوا روح وقللوquot; للفنان وائل كفوري، وكانت اللوحة عادية، فلا أحمد إستطاع إثبات نفسه من خلالها، ولا إفرام الذي لا يليق به هذا النوع من الأغاني، عكس الأغاني الجبليَّة اللبنانيَّة والشَّعبيَّة.

محاولة لتحسين صورة سارة
في سياق متصل، عرض تقرير بعنوان quot;شو سر سارةquot; بُرِّر من خلاله أسباب تصرفات سارة الهيستيريَّة وطباعها الغريبة، الَّتي إنتقدت كثيرًا بسببها، وحصدت عددًا كبيرًا من الكارهين لها، وبدا جليًا أنَّ الهدف من التقرير هو تلميع وتحسين صورة سارة السيئة في نظر الكثير من المشاهدين.

ثمَّ ظهرت الفنانة المصريَّة أنغام من جديد، لتغني منفردةً أغنيتها quot;خايفةquot; بإحساس عالٍ، وكذلك ظهر أحمد الشريف منفردًا ليؤدي أغنيته الجديدة quot;البنية التونسيَّةquot;.

بعدها كانت محطَّة الطرب مع الثلاثي النسائي نسمة، وأميمة، وسارة اللواتي أدَّين quot;شعوري ناحيتكquot; للفنانة الجزائريَّة وردة، وكان أداء كلَّ واحدة أفضل من الأخرى، في وصلةٍ جميلة ومميَّزة، لتقدم بعدهم كريستين أغنية quot;I Love Rock amp; Rollquot;، ضمن لوحةٍ راقصةٍ ألهبت حماسة الجمهور.

أنغام تغني مع أميمة رغم تصريحات الأخيرة
أطلَّت أنغام مجدَّدًا على المسرح لتغني مع أميمة أغنيتها بعنوان quot;وحدة بتحبكquot;، في مفاجأةٍ لم تكن متوقَّعة، أثبتت من خلالها أنغام أنَّها تتمتَّع بحس عالٍ من التَّسامح وكبر العقل والأخلاق، خصوصًا بعدما إنتقدتها أميمة، وقالت إنّها لا تلفظ الكلمات جيِّدًا بسبب العمليَّات الَّتي أجرتها لتحسين مظهر أسنانها، عكس ما حدث في المواسم الماضية مع كل من الفنانة هيفا وهبي، الَّتي رفضت الغناء مع المشتركة الفلسطينيَّة ديالا عودة، الَّتي إنتقدتها، وقالت إنَّها غير جميلة في الواقع، عكس ما تظهر على الشَّاشة، وكذلك الفنانة أليسا الَّتي إنرعجت من تقليد المشتركة العراقيَّة رحمة أحمد لها، وكانت عقوبة الأخيرة حرمانها من الغناء في البرايم الذي حلَّت فيه أليسا ضيفةً.

أحمد عزِّت ينجح في ظهوره الثاني.. وسارة تغني صباح
ثمَّ أطلَّ أحمد الشريف ثالثةً مع أحمد عزَّت على وقع أغنية quot;أنا عم فكرquot;، وكان ظهور عزَّت الثاني أفضل من الأوَّل، وغنَّى جيِّدًا، وفي آخر فقرة في البرايم غنَّت سارة منفردةً وعلى وقع الدَّبكة اللبنانيَّة أغنية quot;مرحبتينquot; للفنانة صباح، وكانت وقفتها مميَّزة، وكذلك صوتها القوي وأداؤها.

غيلبيرت يعود للمرتبة الأولى
وبعدما بدأ يتناقص عدد الطلاب، تحوَّلت فقرة quot;توب 5quot; إلى quot;توب 4quot;، وحلَّ إفرام في المرتبة الرابعة، وأميمة في المرتبة الثالثة، ونسمة في المرتبة الثانية، وحصد غيلبيرت المرتبة الأولى، وجائزته كانت عبارة رحلةٍ ترفيهيَّةٍ سياحيَّةٍ رياضيَّةٍ إلى دبي.