إنسحب الطالب المصري، كريم كامل، من برنامج quot;ستار أكاديمي 8quot; بعد نهاية البرايم الثامن، على خلفيَّة إنتشار شائعات حول ميوله الجنسيَّة، في حين تستعد عائلته لرفع دعوى قضائيَّة ضدَّ البرنامج ومروِّجي الشائعة.


بيروت: عاد الطالب المصري، كريم كامل، إلى القاهرة، بعد إنسحابه من برنامج quot;ستار أكاديميquot; في نسخته الثامنة،إثر إتهامه بأنَّه مثلي الجنس، ونشر صور وصفها بالـquot;مفبركةquot; على الإنترنت، وهو يرتدي ملابس نسائيَّة.

يشار إلى أنَّ سبب إنسحاب كريم هو الإنزعاج الشديد الذي أصابه بعد إنتشار أخبار عن ميوله الجنسيَّة المثليَّة خارج الأكاديميَّة، إضافةً إلى كلام زميلته الطالبة السوريَّة، سارة فرح، الَّتي قالت إنَّ كريم مثلي الجنس، وتحدَّث الطالبين اللبنانيين كريستين وغيلبيرت عن الأمر، علمًا أنَّ سارة هي الطالبة الأكثر إثارةً للمشاكل والخلافات في الأكاديميَّة خلال هذا الموسم، ووصل عدد كارهيها على موقع quot;فايسبوكquot; إلى حوالي الـ16.000 شخصًا.

ويستعد كريم وعائلته لرفع دعوى قانونيَّة ضدَّ من إتهمه بالمثليَّة الجنسيَّة وضد البرنامج نفسه، وكانت داليا شقيقة كريم قد أجرت إتصالات مع المسؤولين في الأكاديميَّة، وطالبت منهم بضرورة إعتذار سارة على الهواء لكريم، وإمَّا مقاضاة البرنامج، فخيَّرت الأكاديميَّة سارة بالإعتذار أو الإنسحاب من البرنامج، ولكنَّها فكرت في الإنسحاب ثمَّ تراجعت عنه.

يذكر أنَّ كريم سُمِّيَ ثلاث مرَّات نومينيه، قبل أنّْ ينقذه الجمهور بنسبة تصويت عالية.

شاكيرا في ستار أكاديمي مقابل نصف مليون دولار

في سياق آخر، أشارت بعض المجلَّات اللبنانيَّة إلى أنَّ رئيسة الأكاديميَّة تسعى إلى استضافة النجمة العالميَّة اللبنانيَّة الأصل، شاكيرا، في البرايم التاسع، وذلك بسبب وجودها في بيروت لإحياء حفل في البيال بتاريخ 26 أيار/مايو.

وأشير إلى أنَّ سعد تجري مفاوضاتها لإتمام الأمر، وأنَّها مستعدة لدفع أكثر من نصف مليون دولار لتوافق شاكيرا على الحلول ضيفةً على برنامجها.