فضائح جديدة وردود أفعال طالت بعض مشتركي هذا الموسم من quot;ستار أكاديميquot;، إذ إتُّهم كريم بأنَّه مثلي الجنس، فيما تعرَّضت كريمة للضرب من قبل سارة، ومنعت هيئة الأمر بالمعروف من تسجيل quot;ستار أكاديميquot; في السعوديَّة.


بيروت: مع بدء كل موسم، يثير برنامج quot;ستار أكاديميquot; ضجَّةً في الدول العربيَّة المتابعة له، فيتم إصدار قرارات أو فتاوى بمنع مشاهدته أو المشاركة فيه.

وفي هذا العام، إضافةً إلى الفتاوى الَّتي صدرت بعدم مشاهدته، بسبب رفع الآذان في البرايم الأوَّل منه، أثيرت العديد من الأقاويل حول بعض الطلَّاب، حيث نشرت صور للمشترك المصري كريم تتهمَّه بالمثليَّة الجنسيَّة، في حين شُنَّ هجوم على السوريَّة سارة، بإعتبارها مصدرًا للنميمة في الأكاديميَّة، وقيامها أخيرًا بضرب المغربيَّة كريمة في كواليس البرايم الأخير.

هيئة الأمر بالمعروف ترفض تسجيل quot;ستار أكاديميquot; في المملكة
ذكرت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهي الشرطة الدينيَّة في السعوديَّة، في بيان لها، عن تقدُّمها بدعوى أمام ديوان المظالم، تعترض على قبول وزارة التِّجارة والصناعة تسجيل عبارة quot;ستارquot; بحروف لاتينيَّة وفي أسفلها كلمة أكاديميَّة بحروف عربيَّة لتكون علامة تجاريَّة لإحدى شركات الملابس، مؤكِّدةً أنَّها إنّْ ضبطت ألبسة مخالفة للقرار فستتم إزالتها أو إعادة تصديرها أو إتلافها من دون المطالبة بتعويض لما تحمله من مضامين مخالفة للقيم والعادات الإسلاميَّة.

وقالت الهيئة إنَّها تستند إلى بيان اللجنة الدائمة للبحوث العلميَّة والإفتاء بشأن التَّحذير من برنامج quot;ستار أكاديميquot;، ولموافقة وزير الداخليَّة على ما جاء في محضر اللجنة الإستشاريَّة المهنيَّة بدراسة ما يشتبه أنَّ فيه إساءة للدين، ولمخالفة هذه العلامة لنظام العلامات التِّجاريَّة،وطلبت الهيئة المدعية إلغاء قرار قبول التسجيل.

سارة تضرب كريمة
في سياق آخر، تسود أجواء التوتر والنميمة على النسخة الثامنة من quot;ستار أكاديميquot;،حيثإنَّ أكثر الخلافات بين الطلَّاب سببها المشتركة السوريَّة، سارة فرح، الَّتي تعتبر رأس الفتنة في الأكاديميَّة،فبعدماإتهمت المشترك المصري كريم بأعمال غير أخلاقيَّة بسبب صدِّه لها، كما أشيع، ضربت المشتركة المغربيَّة كريمة، في كواليس السهرة الرابعة، ولم تسلم منها التونسيَّة أميمة، إذ سخرت منها، لأنَّها أخطات على المسرح، وهذا التصرُّف جرَّ على سارةالمزيد من الهجوم والنقد، وازدادت المطالبات بإخراجها من الأكاديميَّة.

بعد كلام سارة.. صور تتهم كريم بالمثليَّة
إلى ذلك، وبعدما تشاجرت سارة مع الطالب المصري كريم كامل، واتهمته بأنَّه مثلي الجنس أمام زميلتهما ليان بزلميط،ثمَّ عادتلتنكرذلك أمام كريم كامل، أثارت بعضالصور المنشورة لكريم على الإنترنت ضجةً كبيرةً، ما دفع ببعض المقربين منه للقول إنَّها صور مركَّبة، والهدف منها هو الإنتقام منه.