بعد عدَّة تأجيلات أقيم مهرجان بيروت الدوليللتكريم quot;BIAFquot;، الذي كرَّم عددًا من الفنانين اللبنانيين والعرب.


بيروت: أقيمت مساء الأحد الماضي الدَّورة الثَّانية من مهرجان بيروت الدولي للتكريم quot;BIAFquot;، وذلك بعد عدَّة تأجيلات وإنسحابات منه، حيث كرَّم هذا العام عددًا من الفنانين اللبنانيين والعرب.

ومن الأسماء المكرَّمة في هذه الدَّورة نذكرالفنانين محمود ياسين، ونبيلة عبيد، وصباح فخري، وسميرة سعيد، وسلاف فواخرجي، وتوفيق الباشا، وعاصي الحلاني، وعبد المجيد مجذوب، وهبة طوجي، ويوسف الخال، ورولا حمادة، والمخرج شوقي الماجري والممثلة ميساء مغربي.

وحضر الحفل عدد كبير من الشَّخصيَّات الفنيَّة والإجتماعيَّة والسِّياسيَّة والديبلوماسيَّة اللبنانيَّة والعربيَّة، وحضرت الفنانة هيفا وهبي الَّتي إفتتحت الحفل عبر غناء أغنيتها الجديدة quot;بدي شوف بعينك حبquot;، كما حضرت ملكة جمال الولايات المتَّحدة الاميركيَّة اللبنانيَّة الأصل، ريما فقيه، الَّتي إرتدت من تصاميم نيكولا جبران، وإستطاعت أنّْ تخطف الأنظار خلال السَّهرة، كما حضر الإعلامي جورج قرداحي، والفنانة مادونا، والممثلون كارلوس عازار، وجويل داغر، وورد الخال، ونادين ويلسون نجيم، ونيكول سابا، وفيفيان مراد...

واللافت حضور الممثل كارلوس عازار في أوَّل ظهور له بعد إنتهاء برنامج quot;ديو المشاهيرquot; برفقة الممثلة جويل داغر، علمًا أنَّ الكثيرين تحدثوا عن علاقةٍ تربطهما، كما حضر الممثل يوسف الخال وشقيقته ورد، ولحقت بهما نيكول سابا الَّتي جلست على طاولتهم مع العائلة، وكانت بعض التقارير الصحفيَّة أشارت منذ فترة عن قرب زواجهما بعد علاقةٍ دامت لسنوات.

وتحدَّث منظِّم المهرجان، السيِّد ميشال ضاهر، عن الإشكالات والمشاكل الَّتي رافقت هذه الدَّورة، والدعم الرَّسمي الخجول لهكذا فعاليَّات، في حديثٍ خاصٍ لـquot;إيلافquot;، كما كان لنا لقاءات مع عدد من المكرَّمين والحضور.

وتميَّز المهرجان هذا العام بالتنظيم الجيَّد، وإستقطاب أسماء مهمَّة وعديدة من العالم العربي، ونقلت فعالياته المؤسَّسة اللبنانيَّة للإرسال.