كرَّم مهرجان quot;أوسكار الفيديو كليبquot; في دورته الأخيرة، الفنانة اللبنانيَّة، صباح، في حفل الختام الذي أقيم مساء أمس الأوَّل داخل إحدى الفنادق الكبرى في القاهرة.


القاهرة: اختتم مهرجان quot;أوسكار الفيديو كليبquot; دورته الثانية عشر، من خلال حفل فني أُقيم مساء أمس الأول داخل فندق بيراميذا الدقي في القاهرة، حضره غالبية المكرمين، بينما كانت مفاجاءة الحفل السيدة صباح التي تقيم في مصر منذ نحو الثلاثة أسابيع، التي حضرت وغنت لنحو 10 دقائق ثلاثة مقطوعات من أشهر أغانيها، من بينها أغنية quot;ساعات ساعاتquot;.

وفور وصول صباح التف حولها غالبية الحضور، ولم تتمكن من الصعود الي المسرح بسبب تقدمها في السن، وتم تسليم درع التكريم لها وهي جالسة في مكانها، فيما قام الحضور بالتصفيق لها بحرارة فور انتهاء مقطوعتها الغنائية، حيث أذهلت الجميع بقدرتها على الغناء بقوة من دون الخروجعن الإيقاعالموسيقي، كما حضرت وهي في كامل اناقتها كعادتها دائمًا.

وقالت السيدة صباح لـquot;إيلافquot; أنها تعتز كثيرًا بالتكريم في مصر، خصوصًا وانها تعتبر مصر وطنها، وتعرف انها محبوبة بشدة من قبل المصريين، الذين تحبَّهم بنفس القدر.

وحضر حفل الختام اعضاء لجنة التحكيم، الفنانة مديحة يسري، والفنانة نبيلة عبيد، والفنان سمير صبري، والفنانة نادية مصطفى، والموسيقار هاني مهني، إضافة الى الدكتور عبد المنعم سعد رئيس المهرجان، حيث تم تكريم كل من الفنانة سعاد محمد، والشاعر عبد المنعم السباعي، والفنانة نيللي، والفنان إيمان البحر درويش الذي تغيب عن الحضور.

وقالت الفنانة نبيلة عبيد لـquot;إيلافquot; أنها تعتز في عضويتها في لجنة تحكيم المهرجان، حيث تشارك فيه منذ سنوات، مشيرة الى أنه يكرم مجموعة من المطربين المميزين.

وأشارت الى ان اختيار السيدة صباح للتكريم هذا العام جاء نظرًا لكونها قدمت العديد من الأغاني التي تعتبر علامات في تاريخ الغناء، لافتة الى أنأسرة المهرجان استغلت تواجدها في مصر لتكريمها، خصوصًا انها لم تأتي الى مصر منذ فترة طويلة بسبب ظروفها الصحية.

من جهته، أعرب الفنان سمير صبري عن سعادته بنجاح دورة المهرجان وإقامتها، على الرغم من الظروف السياسية الصعبة التي تمر بها البلاد، مؤكدًا أهمية استمرار التظاهرات الفنية المختلفة وعدم توقفها.

وأكد صبري لـquot;إيلافquot; أن لجنة تحكيم المهرجان حرصت على تكريم مجموعة من الفنانين من أجيال مختلفة، مشيرًا الى أن اختيار المكرمين جاء بعد مناقشة طويلة بين أعضاء لجنة التحكيم.