في حوارٍ خاصٍ لـquot;إيلافquot;، تحدَّثت الفنانة الشَّابة، ليلى إسكندر، عن أغنيتها الجديدة، وسبب ابتعادها عن الفن، والدّروس الَّتي تعلَّمتها من طلاقها، ومشاريعها المستقبليَّة.


بيروت: إشتركت الفنانة اللبنانيَّة الشَّابة، ليلى إسكندر، في الموسم الأوَّل من برنامج quot;ستار أكاديميquot;، وحقَّقت شهرةً على صعيد العالم العربي ككل، وبعد تخرُّجِّها منه أطلقت عددًا من الأعمال الفنِّيَّة وشاركت في دورٍ تمثيليٍّ في quot;نجمة الخليجquot;، وتزوَّجت وطلَّقت، وغابت لفترةٍ وها هي تعود اليومإلى السَّاحة الفنِّيَّة بعد حوالى السنتين من خلال أغنية quot;غبيquot; الَّتي أطلقتها منفردةً منذ أشهر، وصوَّرتها على طريقة الفيديو كليب مع المخرجة، ليال راجحة، والَّتي تحمل في طياتها كلمات جديدة وقصَّة جديدةً عما أُصدِر في الآونة الأخيرة من أعمالٍ.

وكان لـquot;إيلافquot; حوار مع ليلى للإضاءة على الأغنية والكليب، واللوك الجديد الَّذي أطلَّت به على النَّاس علمًا أنَّها خسرت الكثير من وزنها، وللتحدُّث عن ابتعادها عن الفن، والدروس الَّتي تعلَّمتها من خلال تجاربها.

بدايةً حدثينا عن أغنية quot;غبيquot; الَّتي أصدرتها منذ فترة والأصداء الَّتي وصلتك؟
الحمدالله العالم أحبَّت الأغنية وكل الأصداء الَّتي وصلتني كانت إيجابيَّة، لذلك ما يهمَّني هو أن أعرف آراء النُّقَّاد بها، ولكن أنا سعيدة بالنتيجة بحسب ما وصلني من أصداء، فالأغنية جديدة وقريبة من النَّاس ولذيذة وأتت في وقتٍ نعانيه من الهموم والحروب لتخفِّف عنه.

بالحديث عن الحروب، ألا ترين أنَّ عنوان الأغنية يمكن أنّْ يعتبر بمثابة فتح جبهة حرب على الرجل، خصوصًا أنَّك تصفينه بالغبي؟
ضاحكةً.. الرجال دائمًايهاجموننا فلماذا لا نردُّ لهم الكيل..

وتضيف: الحب فيه العديد من الحالات كالخيانة، والغدر، والغباء حالة من حالاته الَّتي لم يتطرَّق لها أحد من قبل، وبما أنَّها فكرة جديدة أقدمت عليها.

صوِّرت الأغنية على طريقة الفيديو كليب مع المخرجة ليال راجحة، ولكن لم يتم الإعتماد على قصَّةٍ ما وإنَّما على تغيير اللوك، والعديدات إستعملن هذا الأسلوب مؤخرًا؟
صحيح الكليب لا توجد فيه قصَّةً ودراما وإنَّما فيه حبكة ورؤية، هناك إمرأة وحيدة في جزيرة، ومن خلال طريقة التَّصوير عبَّرنا عن حرية تلك المرأة خصوصًا من خلال الألون الترابيَّة الَّتي إستعملت، والقماش المتطاير، وتغيير اللوكات، والتَّنقل من دون قيود، والرسالة كانت أنَّ هذه المرأة تمرُّ بحالةٍ خاصَّةٍ، تعيش إنزعاجًا ومللاً من هذا الرجل الغبي، وتهرب منه مطالبةً إيَّاه بتركها بمفردها لأنَّها ما عادت قادرة على تحمُّله.

وأضافت: أحببت العمل مع ليال لأنَّها نجحت في إيصال الرسالة بطريقةٍ بسيطةٍ وسلسةٍ ومباشرةٍ، كما أنَّها إعتمدت عليَّ لإيصالها، ولم نركِّز على المؤثرات حولنا، فهذا الكليب يشكِّل العودة لي، وهي عرفت كيف توظِّف صورتي الجديدة واللوك الجديد الذي أظهر به لتلفت النظر لي وحدي وتركِّز عليَّ، خصوصًا أنَّني غبت لسنتين عن النَّاس ولربما إشتاقوا لرؤيتي.

إذا نفهم منك أنَّ تغيير اللوكات والملابس كان مقصودًا للتركيز على التَّغيير الذي طرأ على مظهرك الخارجي خصوصًا بعدما خسرت الكثير من وزنك ويقال إنَّك خضعت لعمليَّات تجميليَّة؟
لم أخضع لأي تجميل بل خسرت من وزني فقط، وكل شيء ظهر من خلال الكليب مقصود وما من أمر يأتي بالخطأ أو عن طريق الصدفة، وكل ما يصدر في الإعلام والصحافة عني مدروس وله هدف..

ما سبب إبتعادك عن الفن لسنتين؟
الأوضاع الشَّائكة في لبنان، كما أنَّني كنت أعمل على نفسي، وأدرس خطواتي المقبلة جيِّدًا،علمًا أنَّ فترة سنتين ليست بطويلة لإصدار عملٍ جديدٍ، لأنَّ المهم بالنسبة لي أنّْ أقدِّم عملاً جيِّدًا لأنجح من خلاله.

ذكرت آنفًا أنَّنا أحيانًا نكون أغبياء في الحب، وأنَّ المرأة في كليب ليلى إسكندر هاربة وملَّت من الرجل، أهل هذا تعبير عن حالةٍ تمرين بها علمًا أنَّك تزوَّجت وطلَّقت في فترةٍ وجيزةٍ وبعمرٍ صغيرٍ؟
ليس بالضروري أنّْ تعبِّر عن تجربةٍ شخصيَّة عشتها، فهي لربما تكون حالة إحداهن، فنحن نتأثر ونستلهم من الأمور الَّتي تحيط بنا، ونعبِّر عنها.

ما الذي تعلمته ليلى إسكندر من تجربة الزواج والطلاق؟
لا أحب الحديث كثيرًا عن الموضوع.. ولكن تعلَّمت أن أوازي بين قلبي وعقلي، لأنَّه عندما تسيطر العاطفة على العقل يضيع التوازن، كما أضافت لي خبرةً ونضوجًا، وتعلَّمت أنّْ أستعمل عقلي أكثر.

وهل تعدين الكرَّة؟
كلا

أين الحب في حياتك؟
الحب دائمًا موجود في حياتي، فحب أمي مثلاً لا يضاهيه حبٌ آخر، والحمدالله الحب يحاوطني من جميع الجهات ليس بالضرورة أن يكون آتيًا من الرجل.

يبدو من حديثك وتعابير وجهك أنَّك مجروحة؟
نعم.. ممكن ذلك، في أوقاتٍ معيَّنة يُقال لي ذلك وأنَّي أبدو حزينة، فمشكلتي أنَّ تعابير وجهي تفضحني كثيرًا.

ما هي مشاريعك الجديدة ؟
سأركِّز في الفترة الحالية على الغناء، وسأسافر إلى دبي لأطلق الأغنية هناك بعدما حقَّقت أصداءً جميلةً، وسأقوم بجولةٍ إعلاميَّةٍ، وبعدها سأعود إلى لبنان لبدء العمل على أغنية لبنانيَّة من كلمات وألحان سليم عسَّاف، وسأصوِّرها مع ليال راجحة، كما إنَّني أستعد لحفلات رأس السَّنة، إذ لدي حفلة في الكورال بيتش مع نادر الأتات ومحمد إسكندر، وحفلة في روتانا جفينور مع شادي فرح.

ما الهدية الَّتي تتمنَّاها ليلى على العيد؟
الصحَّة.. ففي حال وجودها هذا يعني أنَّني أملك كل شيء.