من المقرَّر أن تشارك الفنانة الكولومبيَّة، شاكيرا، في الدورة العاشرة من مهرجان quot;موازينquot; في المغرب.


الرباط: من المنتظر أن تكون المغنّية الكولومبيَّة الشهيرة، شاكيرا، حاضرة في الدورة العاشرة لمهرجان quot;موازينquot;، الذي سينظَّم في المغرب، خلال الفترة الممتدة ما بين 20 إلى 28 أيار المقبل.

وحسب اللجنة المنظَّمة فإنَّ المطربة الكولومبيَّة ستختم هذه التظاهرة الفنيَّة، وذلك، يوم 28 أيار، بمنصة السويسي في العاصمة الإداريَّة للمملكة الرباط.

وتعد هذه المرَّة الأولى الَّتي تحيي فيها الفنانة الكولومبيَّة، ذات الأصول اللبنانيَّة، سهرة فنيَّة في المغرب، بعد الإنتقال إلى المقاطعة الكاتالونيَّة، حيث تستأجرفيلّا في ضواحي برشلونة من بطل العالم السابق في السباحة دايفيد ميكا.

واختيرت شاكيرا، قبل أيام، أفضل فنانة عالميَّة لهذه السنة وكوفئت على أغنيتها quot;واكا واكاquot;.

كما حقَّقت النجمة اللاتينيَّة رقمًا قياسيًّا جديدًا في عدد المشاهدات على موقع quot;اليوتيوبquot;، حيث وصلت إلى مليار مشاهدة لكليب الأغنية الرسميَّة لدورة كأس العالم 2010 quot;واكا واكاquot;.

ومن المقرَّر أن يحضر أيضًا هذا المهرجان كوكبة من المغنيين العالميين، في مقدمتهم نجم البوب العالمي جو كوكر، الملقب بـ quot;الوحش المقدسquot;، والنجم البريطاني يوسف إسلام، والنجمة العالميَّة نيلي فيرتادو.

وتحرص جمعيَّة quot;مغرب الثقافاتquot;، الجهة المنظِّمة لمهرجان quot;موازين إيقاعات العالمquot;، على أن يكون ألمع النجوم العالميين حاضرين في هذا المهرجان، الذي بات من أبرز التظاهرت الفنيَّة العالميَّة.

يذكر أنَّ إدارة المهرجان، شرعت في البحث عن المواهب الشَّابَة في الموسيقى الشَّبابيَّة، من خلال الدورة السادسة لمسابقة quot;جيل موزاينquot;، الَّتي حدَّدت لها تاريخ الرابع من مارس المقبل، كآخر أجل لتلقي المشاركات، ويرتقب أن يحتضن المتوجون، المنتج المغربي العالمي quot;ريدوانquot;.

واستضافت الدورة السابقة نجومًا كبارًا يغنون للمرَّة الأولىفي المغرب، أمثال إلتون جون، وخوليو إغلاسياس، وكارلوس سانتانا، وميكا، وستينغ.

كما كان عشَّاق الفن العربي مع مجموعة من النجوم، في مقدمتهم إليسا، ورامي عياش، وميريام فارس، ووائل جسار، وأمل ماهر، وتامر حسني، وماجد المهندس.