يشارك الممثل اللبناني، بيتر سمعان، في عددٍ من الأعمال الدراميَّة أبرزها quot;ذكرىquot;، وquot;باب إدريسquot;، وquot;وداعًاquot;، وquot;كندهquot;.


بيروت: مع إنتهاء مسلسل quot;خطوة حبquot; الذي لعب به الممثل اللبناني، بيتر سمعان، دور البطولة إلى جانب الممثلة، ورد الخال، والأصداء الإيجابيَّة الَّتي حصل عليها، ينهمك سمعان بالعمل على عددٍ من المسلسلات للمرحلة المقبلة.

ويشارك بيتر سمعان في بطولة مسلسل quot;ذكرىquot; كتابة وبطولة ريتا برصونا، وإخراج إيلي حبيب، من إنتاج شركة quot;مروى غروبquot;، حيث يلعب دور quot;نبيلquot; وهو مدرِّب كرة سلَّة، ولديه شركات عديدة ورجل غني، بعد وفاة زوجته يتعرَّف على برصونا التي تلعب دور quot;أنجوquot; في المسلسل وهي كاتبة تدخل إلى حياته بإعتبارها مربيَّة أطفال، إلاَّ أنَّ هدفها الأساسي الإطلاع على تفاصيل حياته لتكتب عنه مسلسل.

ويقول بيتر لـquot;إيلافquot;: quot;المسلسل سيعيد إلى الأذهان الأجواء الكوميديَّة الَّتي رأها المشاهد من خلال quot;غنوجة بيَّاquot;، وأتوقَّع أنّْ يحقِّق المسلسل نجاحًا كبيرًاquot;.

كما يشارك سمعان في مسلسل quot;باب إدريسquot; المتوقَّع عرض خلال مرسم رمضان المقبل، حيث يلعب دور كوموندان في الجيش الفرنسي، ويحمل دوره على حد تعبيره مشاهد يظهر فيها بصورة الإنسان العنيف والقاسي، كما أنَّه يدخل في المسلسل بثنائيَّة مع الممثلة نادين نجيم.

والمسلسل من المتوقَّع عرضه على شاشة المؤسَّسة اللبنانيَّة للإرسال من كتابة كلوديا مرشيليان، حيث ينقل حقبة الإنتداب الفرنسي على لبنان.

كما يلعب سمعان دور quot;مصطفى قرنقوطquot; الذي كان أحد ضحايا حادثة الطائرة الأثيوبيَّة الَّتي تحطَّمت في 25 يناير من العام 2010 فور إقلاعها من مطار بيروت، وينقل المأساة الَّتي عاشها أهل الضحايا طيلة أسابيع في البحث عن رفات أولادهم، والمسلسل من كتابة طوني شمعون، إخراج كارولين ميلان، وإنتاج شركة quot;فينيكسquot; ومن المتوقع عرضه على شاشة المؤسَّسة اللبنانيَّة للإرسال.

وعن وجود مشاكل في تصوير المسلسل كما تناقلت بعض المواقع، أكَّد سمعان أنَّ لا مشاكل تحيط بالعمل، ولكن بما أنَّ القصَّة حقيقيَّة فهي تحتاج لموافقة أهالي الضحايا وهو ما حصلنا عليه، ولكن أزمة تأجيل تشكيل الحكومة هي الَّتي تعيق المسلسل، بسبب حاجتنا لبعض التواقيع الرسميَّة، إلاَّ أنَّ شركة الغنتاج والمخرجة ماضيتان في التَّحضير للعمل.

كما يشارك بيتر في مسلسل quot;كندهquot; من كتابة جبران ضاهر، وهو عبارة عن قصَّة إجتماعيَّة يلعب فيها دور quot;وليدquot; والذي يكون ذات شخصيَّة لعوبة، إضافة إلى مشاركته في مسلسل quot;خيوط في الهواءquot; كضيف شرف إلاَّ أنَّ دوره حيوي ويعبِّر عن كل أحداث المسلسل ويتمحور حوله.

وعن مشاركته العديد من الأسماء في التمثيل، وعدم إنحصاره بممثلة واحدة، أكَّد سمعان أنَّه يعمل بإحترافية بعيدًا عن الأمور الشخصيَّة، وضمن الإحترام، لذلك يرى نفسه أنَّه نجح مع كل اللواتي مثل معهن، إلاَّ أنَّ هناك كاريزما مميَّزة بينه وبين الممثلة ريتا برصونا تنعكس على المسلسلات الَّتي يعلبانها سويًا.