قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أبو ظبي:حضر نجوم المسلسل التركي المدبلج الى العربية quot;إيزلquot;الى دولة الأمارات بدعوة من تلفزيون ابو ظبي وكانوا على موعد مع عشاقهم وجمهورهم العريض، والذين ملؤوا لأجلهم المنتديات وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي بالصور، والتعليقات، معبرين عن رغبتهم الشديدة في لقاء من أحبوهم من ممثلين وشخصيات بهرتهم على شاشة أبوظبي الأولى طوال الأسابيع الماضية.
وكانت لهم جولة واستضافة عدد من نجوم المسلسل في رحلة حافلة اقترب فيها النجوم أكثر من الجمهور العربي وتعرفوا على الثقافة والعادات الشرقية، وكذلك على أماكن ساحرة في أبوظبي العاصمة، كجامع الشيخ زايد الكبير، وحلبة سباق الفورمولا 1 في جزيرة ياس ، وقصر الإمارات من خلال جلسة بدوية استمتع فيها النجوم وفي دبي.. وعلى أنغام موسيقى إيزل يسير النجوم على السجادة الحمراء أمام نافورة برج خليفة -أطول برج في العالم- ليحيوا معجبيهم ويهدوهم تواقيعهم.

ولأجل هذه المناسبة عقد نجوم مسلسل إيزل الذين وصل معظمهم إلى مطار أبوظبي الدولي يوم الأحد الفائت، مؤتمراً صحفياً الثلاثاء 22 مارس الجاري في فندق quot;العنوان داون تاون دبيquot;، وفي مقدمة الحضور كان بطل المسلسل كنان أميرزولي أولو quot;ايزلquot; وجانسو ديري quot;عيشةquot; ، وباريش فالاي quot;عليquot;... والمخرج أولوتش بايراكتار، وكاتبا السيناريو كيريم ديرين وبونار بولوت، كما حضر المؤتمر كريم سركيس المدير التنفيذي للإذاعة والتلفزيون في أبوظبي للإعلام، وعدد من الممثلين السوريين الذين قاموا بدبلجة المسلسل إلى العربية، الممثلة لورا ابو اسعد وكوزيت حداد والممثل حسام الشاه بالإضافة إلى حشد كبير من الإعلاميين والمهتمين.
وعن سؤالنا عن اماكنية دبلجة مسلسلات عربية اجاب منتج المسلسل انه هناك امكانية لذلك ولكن حسب نوعية ومنافسة المسلسلات وقالت لنا الفنانة لورا ابو اسعد والتي تدبلج شركتها لعدد من المسلسلات التركية والتي تؤدي دور عيشة في مسلسل إيزل عن مشروع دبلجة المسلسلات العربية أنه هناك بعض المسلسلات السورية وخصوصا التاريخية وقالت ان باب الحارة سوف يدبلج الى اللغة التركية.

وقال المدير التنفيذي للإذاعة والتلفزيون كريم سركيس خلال المؤتمر: quot;استطاع مسلسل إيزل أن يجذب إليه الأنظار ويحصد نجومه محبة الجمهور العربي من أقصاه إلى أقصاه. إننا هنا من أجل تكريم الجمهور العريض لهذا المسلسل وإتاحة الفرصة أمام عشاق إيزل أن يلتقوا بنجومهم المفضلين وجهاً لوجههquot;.

وأعلن عن حصول تلفزيون أبوظبي على الحقوق الحصرية في المنطقة لبث الموسم الثاني من المسلسل الذي تتواصل عمليات تصويره حالياً في مدينة اسطنبول.

من جهته أعرب أولوتش بايراكتار مخرج مسلسل إيزل عن سعادته بوجوده في دولة الإمارات ولقائه بالمعجبين وعشاق المسلسل، وقال: quot;إنه لجزاء ممتاز بعد شهور من التعب والإرهاق قضيناها في مواقع التصوير، لقاء الجمهور ينسينا كل ظروف التصوير الصعبة، ومشاعرهم الصادقة تجعلنا نواصل تصوير الموسم الثاني من إيزل بدفع معنوي ممتازquot;.

وتم على هامش المؤتمر الإعلان عن توقيع اتفاقية بين الموسيقي تويجار ايشيكلي مؤلف الموسيقى التصويرية لمسلسل إيزل وشركة إعمار العقارية، سيتم بموجبها عزف موسيقى إيزل الحائزة على إحدى جوائز إسماعيل جيم التركية، أثناء تشغيل نافورة برج خليفة طوال عامين كاملين بدءً من تاريخ توقيع العقد. وتعتبر هذه الاتفاقية فريدة من نوعها حيث يرافق تراقص النافورة للمرة الأولى عزف موسيقي خاص لموسيقى إيزل خارج المقطوعات المعتادة.

ويعتبر quot;إيزلquot; ظاهرة درامية فريدة في العالم فهو المسلسل التركي الأكثر نجاحا وتشويقاً وجماهيرية حيث بيعت حقوقه إلى أكثر من 30 قناة تلفزيونية حول العالم وبلغت شهرة نجومه أبعد الحدود.

والمسلسل المأخوذ عن رواية quot;مونت كريستوquot; للكاتب الفرنسي الشهير الكسندر دوماس حصل على تسعة جوائز من جوائز إسماعيل جيم في تركيا عام 2010 كانت الدليل الأكبر على أهميته.

مسلسل quot;إيزلquot; يتحدث عن ثلاثة أصدقاء وامرأة واحدة وحب موعود لبطله عمر أو إيزل وخيانة من أصدقاء أمن جانبهم وحسبهم من المخلصين.. لكن الخيانة التي تعرض لها إيزل لن تجعله يستكين سيعود لينتقم بعد أن غيّر وجهه وملامحه، يعود بشكل جديد واسم جديد ويدخل في قلب المعركة والأمل أن يخرج منها منتصراً.