نفت إدارة قناة quot;المحورquot; أمس ما تردَّد عن سجن مالك القناة ورئيس مجلس إدارتها الدكتور، حسن راتب، 15 يومًا على ذمَّة التَّحقيقات الَّتي تجريها النيابة في أحداث quot;موقعة الجملquot;.


القاهرة: أكَّد الدكتور، عادل اليماني، المتحدث الإعلامي باسم قناة quot;المحورquot; ونائب رئيس مجلس إدارة القناة أنَّ الدكتور، حسن راتب، يمارس مهام عمله بشكلٍ طبيعيٍّ، نافيًا ما تردَّد عنسجنه 15 يومًا على ذمَّة التَّحقيقات في البلاغ المقدَّم ضده وضد أسرة برنامج quot;48 ساعةquot; بالتَّحريض على أعمال العنف الَّتي شهدها ميدان التَّحرير يوم 2 فبراير الماضي والمعروف إعلاميًّا بـquot;موقعة الجملquot;.

وقال اليماني لـquot;إيلافquot; أنَّ الخبر عار تمامًا عن الصحَّة، وتمَّ نسبه إلى أحد الصحافيين العاملين بموقع جريدة quot;اليوم السابعquot; الإلكترونيَّة، مشيرًا إلى أنَّ إدارة القناة والصحافي الذي نسب له الخبر يحتفظان بحقِّهما الأدبي في مقاضاة من أرسل الإيميل الوهمي إلى مئات الصحافيين.

وأكَّد أنَّ الرسالة المجهولة جاءت في إطار حملة يتمُّ شنَّها ضد قناة quot;المحورquot; من قبل مجهولين، مشدِّدًا على أنَّ أيًّا من القائمين على القناة أو برنامج quot;48 ساعةquot; لم يتمّْ استدعائهم للتحقيق معهم.

وكانت رسالة مجهولة قد وصلت عبر البريد الالكترونيإلى الصحافيين أمس تضمَّنت خبرًا قيل إنَّه منقول عن جريدة quot;اليوم السابع الإلكترونيَّة، عن أنَّ المستشار، محمود السبروت، المسؤول عن التَّحقيق في quot;موقعة الجملquot; أمر بسجن الدكتور، حسن راتب، فيما تجري التَّحقيقات مع الإعلامي بشير حسن، والإعلامي سيد علي، وهو ما نفاه اليماني جملةً وتفصيلًا، مؤكِّدًا أنَّ كلًّا منهم كان يمارس مهام عمله في القناة بشكلٍ طبيعيٍّ.

ويأتي إنتشار هذه الرسالة بعد يومين من تقديم أحد المحامين بلاغًا إلى النائب العام المستشار الدكتور، عبد المجيد محمود، يتهم فيه قناة quot;المحورquot; وأسرة برنامج quot;48 ساعةquot; بالتَّحريض على قتل المتظاهرين من خلال البرنامج، حيث اتهمهم بالإشتراك في quot;موقعة الجملquot; من خلال التَّحريض بما إحتوته مضامين حلقات البرنامج.