قرر المستشار عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب غير المشروع صرف الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين السابقين من الجهاز بعد الاستماع الى أقواله، مؤكداً لـquot;إيلافquot; سلامة الذمّة المالية لزكي.



القاهرة: إستمع أمس رئيس جهاز الكسب غير المشروع المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل الى أقوال الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين المستقيل في البلاغات المقدمة ضده، والتي تتهمه بالتربح واستغلال منصبه، حيث قدم زكي إقراراً بذمته المالية الى الجوهري يوضح فيه ممتلكاته كافة.

ونفى زكي في التحقيقات معه، التي استمرت لمدة ساعة من العاشرة صباحًا وحتى الحادية عشر، تربحه من منصبه في النقابة أو تحقيق أي منافع شخصية له، مؤكداً أن ثروته كما هي لم تتأثر بنجاحه في انتخابات النقابة وتوليه مسؤولية النقيب.

وقال المستشار عاصم الجوهري في تصريح خاص لـquot;إيلافquot; ان قرار صرف زكي جاء بعدما اثبتت التحريات عدم إدانته وكيدية البلاغ المقدم ضده من مجهول، مؤكداً أن الجهاز تعامل مع البلاغ المقدم ضد زكي بجدية، وأثبتت التحريات براءة ذمته المالية.

وأكد الجوهري أن التحريات التي قامت بها الجهات المختصة أكدت عدم تربحه من منصبه، ومن ثم تم صرفه من الجهاز، نافياً أن تكون هناك نية لاستدعائه مرة أخرى.

كان زكي قد وصل وخرج من الجهاز بمفرده، حيث صعد الى مقر الجهاز في الطبقة السابعة في وزارة العدل من الباب الخلفي مستخدمًا المصعد، وعند خروجه، انتظر سيارته أمام الجهاز لمدة 5 دقائق تقريباً، فيما كانت تترقبه عدسات المصورين الذين تسابقوا على التقاط الصور له خلال صعوده الى الجهاز.

الجدير بالذكر أن الدكتور أشرف زكي قد صرح مسبقًا لـquot;إيلافquot; بأن كل البلاغات ضده الخاصة بتربحه من منصبه كيدية، فيما لا تزال بلاغات عدة متعلقة بمخالفات مالية داخل النقابة قيد التحقيق من قبل النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود.