تحدَّثت الفنانة بيونسيه عن زياراتها لمصر، منتقدةً الهيمنة الذكوريَّة في المجتمع وإضطهاد النساء.


نيويورك: روت الفنانة العالمية، بيونسيه نولز، ذكرياتها أثناء زيارتها إلى مصر، منتقدةً الهيمنة الذكورية على المصريات في المجتمع، ومشيرة إلى أن أغنياتها في القاهرة منحت النساء قوةً، وقضت على الخوف داخلهن.

وقالت بيونسيه في مقابلةٍ مع مجلة quot;بيلبوردquot; الأميركية هذا الأسبوع: quot;زيارتي الأخيرة لمصر لإحياء حفلة غنائية كانت ملهِمة، فبمجرد أن غابت الشمس، لم أرَ أي امرأة في أي مكان، على عكس آلاف الرجال الذين رأيتهم في كل مكان، يتمتعون بأوقاتهم في البارات، ويذهبون إلى المساجد، ويتفتلون في الشوارعquot;.

وأضافت: quot;الأمر أدهشني وصدمني في الوقت نفسه، لأنه غاية في التطرفquot;.

وأكدت أنها شعرت بالفخر الشديد وهي تغني، ورأت كيف تكتسب المرأة المصرية قوتها من خلال موسيقاها، حيث كانت تتحدث عن نفسها كمثالٍ لكل امرأة متحررة في العالم.

وأضافت أنها عندما رأت ذلك شعرت بأنها تعطي من قوتها للنساء اللواتي جئن إلى الحفل من أجل الاستماع بموسيقاها، وذلك حتى يحاولن الحصول على استقلاليتهن أيضًا.

يذكر أن بيونسيه قد حضرت إلى مصر في نوفمبر/تشرين الثانيمن العام 2009 لإحياء حفل غنائي في إحدى القرى السياحية، وقد أثارت حفلتها جدلًا سياسيًّا؛ إذ اتهمت المعارضة آنذاك الحكومةَ بتشجيع الفسق والفجور من خلال موافقتها على إقامة حفلات quot;ماجنةquot; على أرض مصر.