صوَّر الفنان اللبناني ونجم ستار أكاديمي، جوزف عطية، أغنيته الجديدة quot;يا كل الدنيquot; تحت إدارة المخرج اللبناني فادي حدَّاد.


بيروت: في أجواءٍ من الفرح والتأثُّر، وعلى وقع غناء ورقص الزفَّة اللبنانيَّة، صوَّر الفنان ونجم ستار أكاديمي، جوزف عطية، أغنيته الجديدة quot;يا كل الدنيquot; الَّتي حصدت الكثير من ردود الأفعال الإيجابيَّة منذ بثها على الإذاعات، تحت إدارة المخرج اللبناني فادي حدَّاد.

تدور فكرة الكليب كما الأغنية عن أجواء الأعراس، والفرح، والزَّفة، ولكن ضمن إطار قصَّة، حيث يلعب جوزف دور الشقيق المسؤول عن عائلته بعد رحيل والده، ويروي كيفيَّة تعاطيه مع شقيقته في يوم عرسها، وتسليمها إلى عريسها، ومدى صعوبة الأمر عليه، خصوصًا أنَّه شديد التعلُّق بها، ويعتبر نفسه مسؤولاً عنها، وذلك في إطارٍ عاطفي راقصٍ مؤثِّر ومبهج في الوقت نفسه، ضمن إطار التَّقاليد والعادات اللبنانيَّة.

وقال جوزف في حديث لـquot;إيلافquot; من موقع التَّصوير: quot;بما أنَّ الأغنية تتحدَّث عن الأعراس، فإن فكرة الكليب أتت لتكملها، فشقيقتي هي العروس الَّتي نحتفل بيوم زفافها، وتدور الأحداث بتناغم مع تقاليد الزفاف اللبناني، من حيث خروج العروس من بيت أهلها برفقة الزفَّة، وذهابها إلى عريسها، إلخ...quot;.

كما تحدَّث عطية عن الأصداء الإيجابيَّة الَّتي رافقت صدور الأغنية، وأشار إلى أنَّ: quot;حب النَّاس للأغنية هي نعمة، وذكرتني بأغنية quot;لبنان رح يرجعquot; وردود الأفعال السريعة التي رافقتها، وأتمنى أنّْ تحقِّق quot;يا كل الدنيquot; نجاحات quot;لبنان رح يرجعquot; نفسها،وأنَّ يحبَّها النَّاس، وتبقى في ذاكرتهمquot;.

وعن تعاونه مع المخرج فادي حدَّاد، رأى جوزف أنَّ المشاهد الَّتي صوِّرت، والعمل الذي قام به حدَّاد جميل جدًّا، على أمل أنّْ يلقى الكليب إعجاب المشاهدين.

في حين تحدَّث المخرج فادي حدَّاد عن فكرة الكليب، وأشار إلى أنَّه أحبَّ أنّْ يلبس جوزف هذا الدور لأنَّه يراه أقرب إلى العالم من خلال دور الشقيق الذي يزوِّج شقيقته، بإعتباره رب العائلة بعد فقدان والده، وأضاف أنَّ أحداث الكليب تدور بأجواءٍ لبنانيَّة 100% مع الزفَّة وتكريس تقاليد العرس اللبناني.

يذكر أنَّ الكليب صوِّر على مدار يومٍ واحدٍ بين منطقة جونيه ونهر إبراهيم، أي في المنزل، حيث تجري تحضيرات العروس وأهلها، لينتقلوابعدها إلى موقع سهرة العرس، حيث يخبئ عطية مفاجأة لشقيقته، ومن المتوقع أنّْ يبث الكليب خلال أسبوعين على الشَّاشات.

الجدير بالذكر أنَّ الأغنية من كلمات منير بو عساف، وألحان هشام بولس، وتوزيع هادي شرارة، ومن إنتاج ستار سيستم.