قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يحاكي مسلسل quot;بوكريمquot; الواقع الموجود في المجتمع بكل آلامه وتناقضاته وفرحه وحزنه وضحكته، من خلال عرض قصة أسرتين مختلفتين.


الكويت:تحدَّثت الكاتبة، هبة مشاري حمادة، عن قصة مسلسل quot;بوكريم وبرقبته سبع حريمquot;، وهي التي وقعت عقد إحتكار مع مجموعة الـquot;إم بي سيquot;، وقالتبأن العمل يحاكي الواقع بكل آلامه وتناقضه وفرحه وحزنه وضحكته وبكائه، وهو بذلك يشمل على العديد من الخطوط المتفرقة ففيه الجانب الكوميدي الخفيف والجانب الرومانسي كذلك التراجيدي، كل هذا في حبكة درامية تجعلك تحلق في الخيال وأنت على أرض الواقع.

ويتحدث العمل عن اسرتين مختلفين شكلًا وموضوعًا عن بعضهم البعض وتحدث مفارقات بينهما تضيف صبغة كوميدية خفيفة على العمل إلى جانب باقي الخطوط الأخرى، ويسلّط العمل الضوء على طبقة اجتماعيّة لم تتناولها الدراما الخليجيّة بشكل واضح من قبل، وهي الطبقة الموجودة عند مستوى الفقر، والتي لا تملك من الامتيازات الاجتماعيّة سوى علاقاتها الإنسانيّة ببعضها، كعائلة مكوّنة من ثمانيّة أشخاص يأكلون من نفس الطبق ولديهم جهاز تلفاز واحد.

وبناته السبع تحاول كلا منهن أن تعمل حتى تغطى مصاريفها لكن منهم الطيبة والأخرى الإنتهازية والكئيبة فنرى:
الهام الفضالة: تجسد دور الأخت الكبرى quot;ألماسةquot; التي تهتم بأخواتها وترعاهم وتصبح شوؤنهم هي شوؤنها، فالفرح والحزن يتقاسمنه سويًا، فهي كالأم لهن لذلك تظهر بحلة جديدة تمامًا عليها في هذا الدور.

فاطمة الصفي: تجسد دور الهادئة المستكينة quot;فيروزquot; ومعظم مشاهدها تجسدها مع اختها quot;الجوهرةquot; التي تجسدها الفنانة شجون وتعمل للمساعدة في البيت.

شجون: تكون الأخت القريبة جدًا من فاطمة الصفي وهي شخصية تتحمل الكثير من المسؤوليات وتتميز بـquot;النزغةquot; بعض الشيء، معتبرة ذلك الأمر جديد عليها واعتبرت أن العمل مع سعد الفرج هو بمثابة المدرسة التي تتعلم منها.

بثينة الرئيسي: تجسد دور الفتاة التي تحلم بالنجومية وتعمل كومبارس quot;كهرمانةquot; واعترفت الرئيسي أن الدور جديد عليها وانها لم تتعرض لمثل هذه الشخصية من قبل معبرة عن سعادتها للعمل مع سعد الفرج.

هبة الدري: quot;مرجانةquot; عاشقة للمال، انتهازية وعلى استعداد للقيام بأى عمل حتى تصل لمبتغاها لكن الأحداث تخبئ لها مفاجأة داخل العمل.

لمياء طارق: quot;ياقوتةquot; طيبة ومسالمة ونكسرة تضعها الظروف في مواقف عديدة مع اهلها واسرتها لكنها بطيبتها تتخطى العقبات.

أما الفنان ابراهيم الحربي يجسد ىشخصية الخال الذي تنتابه بعض المشاكل والعقد النفسية تجعله قليل الاختلاط والتعامل مع الناس.

المسلسل من تأليف الكاتبة الكويتية هبة مشاري حمادة، وبطولة كل من الفنان سعد الفرج، وإبراهيم الحربي، والفنانة إلهام الفضالة، وسعاد علي، وياسة، وشجون الهاجري، وفاطمة الصفي، ولمياء طارق، ومرام، وبثينة الرئيسي، وهبة الدّري، وخالد أمين، وعلي الكاكولي، وفهد باسم، وباسم عبد الأمير، وإخراج منير الزعبي.