تشارك الفنانة السوريَّة، رنا شميس، خلال رمضان في عددٍ من المسلسلات السوريَّة، الَّتي رأت أنَّ أدوارها فيها متنوِّعة.


دمشق:رأت الفنانة السورية، رنا شميس، في حديث لـquot;إيلافquot; أن المشاهد لم يعد مشتتًا في شهر رمضان حيث تكثف المسلسلات، وأضافت بأنه تعود على رؤية الممثل الواحد بعدة أدوار، وأصبح المشاهد يتآلف مع هذه الأدوار الكثيرة، محملةً الممثل مسؤولية التشويش إن لم يكن حريصًا على اختيار أدواره بنوع من الإختلاف.

وتشارك الفنانة السورية رنا شميس في عمل quot;تعب المشوارquot; للكاتب فادي قوشقجي، والمخرج سيف الدين سبيعي، واعتبرت رنا إن مشاركتها في العمل يشكل تجربة مهمة، خصوصًا وأن النصّ مكتوب بطريقة مريحة، يلامس واقع الحياة والمشكلات التي تعتريها بشكل يومي، وإن الشخصية ذات بنية درامية جذابة جدًّا شدتها للعمل والغوص في تفاصيلها.

كما استكملت الفنانة شميس تصوير دورها في المسلسل الاجتماعي quot;الانفجارquot; مع المخرج أسامة الحمد، والكاتب أسامة كوكش، وقالت إنها تجسد شخصية quot;هلاquot;، وهي فتاة من عائلة غنية خريجة أدب انكليزي، يلقى أخوها حتفه مع مجموعة من الناس في انفجار الباص، وهي فتاة ديناميكية تحاول دومًا تطوير نفسها علميًا، تجمعها قصة حب مع أستاذها الأجنبي لتبدأ عندها التناقضات حول علاقتهما، كون كل شخص منهما من بيئة مختلفة، وهل من الممكن أن يتم الاتفاق ليصبحا زوجين على الرغم من الفروقات الكبيرة بينهما.

وإضافة إلى هذين العملين فهي تشارك في عدد من اللوحات بمسلسل quot;بقعة ضوءquot; وتحل ضيفة على مسلسل quot;صباياquot;، بالإضافة إلى مسلسل quot;الولادة من الخاصرةquot; مع المخرجة رشا شربتجي.

وأشارت الفنانة السورية إلى قوة الدراما السورية على الرغم من مخاوف البعضمن تأثر تسويقها هذا الموسم، معتبرةً أن الدراما السورية ستظل قوية وستتواجد على الشاشات الفضائية كونها المركز الأساسي أما الدراما العربية، فهي تدور في محيطها.

من جهة أخرى، عبرت الفنانة السورية عن رضاها عن دورها في مسلسل quot;تخت شرقيquot;، الذي حقق نقلة نوعية لها سواء من ناحية الأداء أو انتقاءها للأدوار، مشيرةً إلى أنها تفاعلت مع شخصية الفتاة الراغبة بالزواج باعتباره نموذجاً موجوداً بكثرة في المجتمعات العربية، معبرةً في الوقت نفسه عن رضاها عن مجمل ما قدمته حتى الآن، وخصوصًا أنه لا يوجد دور يشابه الآخر مع وجود بعض التفاوت.

واختتمت الفنانة السورية رنا حديثها لـquot;إيلافquot; بالحديث عن مشاركتها في مسرحية quot;السقوطquot; مع الفنان دريد لحام، مشيدةً بالانسجام الذي كان موجودًا بين الممثلين على الخشبة، مضيفةً بأنها ترى في المسرح مساحة كبيرة للممثل لتفريغ طاقاته التمثيلية، معتبرةً في الوقت نفسه أن العملية الفنية لا تتجزأ سواء في المسرح أو السينما أو التلفزيون،ولكل منها متعتها وخصوصيتها، وأنها سعيدة باستمرار نشاطها في كل الفنون، وأنها تترك للجمهور وحده تقييم أعمالها.