في حوارٍ مع quot;إيلافquot; تحدَّث الفنان، حسن داوود عن جديده للموسم المقبل، رافضًا الخوض في الأحاديث السِّياسيَّة، ومعتبرًا أنَّ مسلسل quot;كريموهquot; لا علاقة له بالطائفيَّة.


الكويت:تحدث الفنان داوود حسين في حوارٍ مع quot;إيلافquot; سبب رفض مسلسل quot;الفطين، وكذلك quot;كريموهquot; الجزء الثاني،مثيرًا العديد من النقاط الهامة، ومتحدثًا عن جديده للموسم القادم.

حدثنا عن برامجك في رمضان لهذا العام
أنا أقدم برنامجين هما quot;الوديعةquot; وهو برنامج مسابقات ويعرض على تليفزيون الكويتي، وأشارك كضيف فى برنامج quot;أخبار بطاطاquot; وquot;بطاطا برودكاستquot; مع نواف الشمري، وأشارك في مجموعة بسيطة من الحلقات، وبحثت بداخل العديد من النصوص التي عرضت علي، ولم أجد نفسي فيها، لذلك اكتفيت بهذين البرنامجين.

هل هذه بداية عودة إلى تليفزيون الكويت؟
أنا لم ابتعد عن التليفزيون الكويتي أبدًا، وبداياتي كانت عبر شاشاته، وأول عمل لي كان هناك، وبالنسبة لي تليفزيون الكويت بمثابة البيت الكبير لي.

بعد نجاح quot;كريموهquot; ألم تفكر في جزء ثانٍ للعمل؟
بالفعل كتب جزء ثان لكريموه وصولًا للحلقة 16، وكذلك كتب جزء ثانٍ لمسلسل quot;الفطينquot;، لكن لم يكتمل بسبب إعتراض الرقابة عليه، أما كريموه فقد حدث في عرضه العام الماضي من تسييس له وارتباطه بالسياسة والمشاكل السياسية، فآثرت الإبتعاد عن كل ما يجلب لي المشاكل، حتى لا أدخل نفسي في مشاكل مع من يصطاد في الماء العكر، ويقال بأن داوود يصدر ثقافة سيئة، وأنا واثق من أن كريموه لو عرض هذا العام لصاحبه النجاح من أول حلقة.

هل هناك نية لإعادة طرح الجزء الثاني مرة أخرى ليرى النور؟
أنا أريد ذلك بشدة، لكنه لو تأخر عن السنة القادمة سيفقد الإستمرارية وبريقه، والفطين صعب عليه أن يعود بسبب نسيان الناس لبعض الشخصيات ولخطوطها.

لاحظنا هجومًا على داوود حسين من خلال quot;كريموهquot;، ما سبب هذا الهجوم؟
لا أدري ما السبب، والحقيقة أن الهجوم كله كان بسبب أن الشخصية كانت قادمة من بلاد فارس، فتحول الموضوع إلى طائفية وسياسة وغيرها، وأنا لا أعلم ما السبب وراء ذلك، فنحن لدينا في الخليج من يتزوج من مصر وتركيا وغيرها، ولدينا في الخليج تنوع، لكن عندما قدمت شخصية قادمة من فارس، نال العمل ما ناله من النقد والتجريح، وأنا حاولت استغلال موهبتي في التحدث بأكثر من لغة من خلال شخصيتي في كريموه، ولم تكن اهدافي سياسية ولا طائفية إطلاقًا.

هل هناك نية لتقديم عمل تليفزيوني بعد شهر رمضان؟
ولما لا لو الله قدر وجود عمل سأشارك فيه، ولدي العديد من الردود.

كيف تصف لنا تجربتك المسرحية مع طارق العلي؟
يشرفني الوجود مع طارق العلي، وتسعدني هذه المشاركة جدًا، وطارق العلي لديه طاقة كبيرة وهو رجل مسرحي بالدرجة الأولى، ولا تخفى عليه أدق التفاصيل، وتربطنى علاقة انسانية بطارق العلي بعيدًا عن العمل والمسرح، وهو يشعرك داخل العمل أنك في اسرتك، ولا تشعر انك غريب ابدًا.

ما هو دورك في المسرحية؟
دور شاهين الإنتهازي الذي يستدرج طارق العلي ليجعله يقوم باعمال خارجة عن القانون، فهو دور محرض، وهو دور الشرير.

ما هي الرسالة التي تقدمها مسرحية quot;طرطنقيquot;للناس؟
بألا يكونوا جزءًا من أهداف الآخرين، وأن يكون لهم أهدافهم الخاصة، وأن لا يستسلموا لأحد، وألا يرضخوا لأوامر أحد، وهذه الرسائل تعتبر راقية للغاية ومهمة في عصرنا هذا، لأننا في عصر مختلف الآن

هل هناك نية لدة داوود حسين لتقديم عمل عما يحدث من ثورات الربيع العربي الآن؟
نحن لا يمكن لنا أن ننسلخ عن قضايا وطننا وعروبتنا أبدًا، لكن أنا لا أحب أن أتطرق في أعمالي إلى السياسة أو المخدرات

كلمة أخيرة
أتمنى أن ينزل الله تعالى أمنه وأمانه على الناس فى كل بقاع الأرض، لأن الوضع الآن غير آمن في بلاد كثيرة، وكل شيء يحدث في أي مكان يشعر الإنسان بالآسى، لأننا كلنا إنسان، فما حدث في اليابان من زلزال ضايقني، فما بالك من الضحايا المسلمين الذين يتساقطون في كل مكان الآن، بغض النظر عن بلد بعينهاأو مكان بعينه.