أعلنت شركة quot;ميديا هاوسquot; منتجة مسلسل quot;المرافعةquot; الذي يحاكي قصَّة حياة الفنانة اللبنانيَّة الراحلة، سوزان تميم، عن ترشيح مواطنتها، نادين نجيم، للقيام بدورها على الشَّاشة خلال رمضان.


القاهرة: هل توافق الفنانة اللبنانية الشابة، نادين نجيم، على ان تلعب دور الفنانة المغدورة، سوزان تميم، في المسلسل الدرامي المقتبس عن قضيتها الشهيرة؟ هذا السؤال الذي طرح نفسه مساء امس مع اعلان شركة quot;ميديا هاوسquot; منتجة مسلسل quot;المرافعةquot; عن ترشيح نادين لدور البطولة في العمل.

واقيم مساء امس المؤتمر الصحفي الخاص بمسلسل المرافعة المأخوذ عن قضية سوزان تميم التي شغلت الرأي العام العربي على مدار اكثر من عامين، وذلكداخل إحدى الفنادق الكبرى بحضور الفنان السوري باسم ياخور، والفنان تامر عبد المنعم مؤلف العمل واحد المشاركين فيه، والمخرج الشاب امير رمسيس، والمنتج سامح مجدي، حيث تم الاحتفال بتوقيع العقود مع الفنانين أمام عدسات المصورين.

وتم الكشف عن المزيد من تفاصيل المسلسل الذي يضم حتى الان من ابطاله الفنان السوري باسم ياخور، والإعلامي طوني خليفة، الذي برر منتج المسلسل غيابه بسوء الأحوال الجوية مما حال دون قدومه من بيروت إلى القاهرة للمشاركة في المؤتمر.

وقال مؤلف المسلسل تامر عبد المنعم أن العمل يدور من خلال ثلاثة ازمنة مختلفة، ويبدأ بمرافعة المحامي ثم تدور الاحداث من خلال الفلاش باك للأحداث المختلفة، حيث يجسد طوني خليفة شخصية الاعلامي الباحث عن الحقيقة، ويجسد باسم ياخور شخصية احد قيادات الحزب الوطني المنحل ورجل أعمال يكون لديه ولدان احدهما اخواني والاخر يساري، بينما يجسد هو دور شخصية قيادية يكون لها تأثير كبير في الاحداث.

وأضاف انه كان عضوًا في الحزب الوطني المنحل وشاهدًا على الكواليس واستطاع ان يرى الكثير من الاشياء ويشاهد أماكن الضعف والقوة في المسلسل، وهو ما مكنه من كتابة العمل بشكل محكم، موضحًا ان العمل ستنتهي احداثه بانهيار الحزب لكن ليس له علاقة بالثورة.

وأشار الى انه لم يكن مستغربًا ان تجذبه قضية سوزان تميم لكتابة مسلسل درامي حولها، فالاديب العالمي نجيب محفوظ جذبته شخصية السفاح، وكتب رواية اللص والكلاب مستوحيًا قصتها من قصة السفاح، مشيرًا الى انه لا يستطيع القول ان المسلسل يتناول قصة حياة سوزان تميم لأنه يتناول محاكاة لها والتزواج بين السلطة والمال، وحتى لا يتعرض لملاحقات قضائية من اسرتها فضلاً عن أنهلا يعرف الكثير عن حياتها الشخصية.

من جهته، قال الفنان السوري باسم ياخور ان الحلقات الاولي من المسلسل قرأها من بدايتها وحمسته الكتابة المميزة للمؤلف على الموافقة عليه، موضحًا ان العمل له خصوصية لكونه يطرح واقع اجتماعي وسياسي ينطبق على الوطن العربي بالكامل وليس مصر فحسب.

وأشار الى ان المسلسل يتناول طبقة رجال الاعمال ذو السلطة والنفوذ وهم الطبقة الثانية بعد الطبقة الحاكمة، وهو ما يفرض على المنتج ان ينفذ العمل بتكلفة إنتاجية عالية في كافة تفاصيله.

وعن كيفية التوافق بين مؤلف العمل الذي ينتمي للحزب الوطني المنحل والمخرج امير رمسيس الثوري، قال امير ان ما اعجبه في السيناريو ان تامر عبد المنعم لم يكتب العمل بتحيز، وانه قدم قصة موضوعية تمت صياغتها بشكل يجعلها عمل درامي محترم.

وأضاف في تصريح خاص لـquot;إيلافquot; ان التصوير سيكون ما بين لبنان ولندن والقاهرة، وسيتم البدء فيه مطلع شهر مارس على ان يتم العرض خلال شهر رمضان، موضحًا ان غالبية المشاهد سيتم تصويرها في مصر وستكون المشاهد الخارجية قليلة.

وأشار الي ان ترشيح الفنانة اللبنانية نادين نجيم ترشيح اولي من اسرة المسلسل، لكن لم يتم الاتفاق معها بشكل نهائي حتى الآن، نفس الامر بالنسبة للفنان محمد لطفي مؤكدًا أنه يجري في الوقت الحالي الاستقرار على باقي فريق العمل من خلال الترشيحات.