شنّ الفنان البحريني، سلمان حميد، هجومًا على مهرجان quot;هلا فبرايرquot;، متهمًا إياه بالتَّعاطي مع الفنانين بعنصريَّة وفقًا لشللية معيَّنة.


الكويت: صرح الفنان البحريني، سلمان حميد، في مؤتمر صحافي عقد له في فندق موفمبيك البدع بمناسبة زيارته للكويت برفقة مدير الشركة المنتجة لأعماله روبير فخري أنه سيقدم أغنية بعنوان quot;عشقتج يا الكويتquot; من كلمات الشاعر الشيخ دعيج آل خليفة الصباح وألحان الرومانسي، إهداءً منه إلى الشعب الكويتي بمناسبة إنطلاق إحتفاليات quot;هلا فبرايرquot; والعيد الوطني.

عقد المؤتمر برعاية وحضور الشاعر الشيخ دعيج الخليفة الصباح، وصرح الحميد أيضًا أنه في صدد تعاون جديد يجمعه مع الشاعرمصعب العنزي والملحن عبدالله سالم، كما إنه لم ينس رفيق دربه الشاعر الفزاع، وأكدوجود تعاون قريب بينهما خصوصًا بعد النجاحات الكبيرة للأغنية التي جمعتهما quot;لحن المفارقquot;.

وأكد الحميد من خلال المؤتمر أنه حرص على التعاون مع الخليفة، باعتباره من أهم المؤلفين والشعراء على الساحة الخليجية، وله أعمال مميزة وسجل تعاونًا مع عدد من النجوم الكبار أمثال نوال، وعبدالكريم عبدالقادر، وغيرهم، وعدد كبير من النجوم الشباب.

عند سؤاله عن رغبته في الغناء في مهرجان quot;هلا فبرايرquot; صرح الحميد قائلًا: quot;مع الأسف حفلات quot;ليالي فبرايرquot; تغيرت كثيرًا عن السابق، ففي السابق كان المهرجان من وجهة نظري أقوى بكثير من الوقت الحالي، وأنا أتمنى المشاركة في الحفلات في حالة واحدة فقط، وهي عندما يعود المهرجان إلى عهده القديم، بعيدًا عن العنصرية والشللية والطرق الملتوية من تحت الطاولة، فأنا يحزّ في خاطري كثيرًاأن أرى مهرجانًا ضخمًا كهلا فبراير تتدخل فيه العنصرية والشللية، وكل متعهد يأتي بربعه وأصدقائه فقط للغناء في هذه الحفلات، وأتمنى أن يكون المهرجان للكل، وليس لأسماء معينة دون غيرهاquot;.

وعن إنفصاله عن شركة سهيل عبدول، صرح الحميد قائلًا إنه فضّل الفصل بين العلاقة الشخصية والعمل، لذلك عمل مع شركةquot;غولدن ستارquot;. أما علاقته مع العبدول فستكون مستمرة كصداقة وأخوة فقط لا غير.

وكغيره من الفنانين تعرّض الحميد للعديد من حملات التشويه باسمه، خصوصًا في حفلات quot;هلا فبرايرquot;، فيأتيه جدول الحفلات، ومدرج فيه اسمه، لكن هناك أيادي خفية على حد قوله وراء عدم ظهوره في الكويت.