تنافس الفنانة نوركا أشهر نجمات الغناء مثل شاكيرا، وغلوريا تريفي، وناتاليا خيمينيز،على لقب أفضل مغنية بوب للعام الحالي.


نيويورك: ترشحت المغنية الفنزويلية نوركا (26 عاماً)، والتي دخلت عالم النجومية من أوسع أبوابها، لجائزة (لو نويسترو) من أجل الفوز بلقب مغنية البوب 2012، في الحفل الذي سيقام يوم 16 من شهر فبراير/شباط الحالي، مع عدد من أبرز الأسماء النسائية المعروفة في عالم موسيقى البوب.

ومن المؤكد أن دخول إسم نوركا ضمن قائمة الترشيحات لهذه الجائزة، والوقوف الى جوار مغنيات حققن إنتشاراً عالمياً واسعاً، يعد بمثابة خطوة كبيرة بإتجاه الطريق الصحيح، والنتيجة المتوقعة للمثابرة والعمل الشاق الذي إختارته هذه المغنية لبلوغ هدفها وتحقيق حلمها.

ويأتي هذا الترشيح أيضاً في الوقت الذي تطلق نوركا أغنيتها الجديدة (معجزة ndash; ميلاغرو)، والفيديو كليب الخاص بها، والذي تم تصويرهفي مدينة ميامي.

ومذ كانت صغيرة كشفت نوركا عن ميولها الموسيقية، التي تحولت الى حلم حلّق بها الى فرنسا، رغبة منها في تحقيقه، على الرغم من إدراكها لاحقاً أن الولايات المتحدة الأميركية هي المكان الأنسب لترجمة حلمها الى واقع.

وعندما سافرت الى هناك إلتقت بالمنتج الموسيقي، الكوبي الأصل، إميليو إستيفان، زوج المطربة العالمية غلوريا إستيفان، الذي عبّر عن إعجابه بصوتها وإسلوبها في الغناء، ونصحها بإتباع نظام غذائي لتخفيف وزنها.

وثمرة عمل نوركا المضني في مجال الغناء، تجسّد في ترشيحها، ولأول مرة، لجائزة (لو نويستيو)، وفي الإنتشار الواسع لأغنيتها (مثلما تفعل أنت ndash; كومولو آثيس تو)، التي أطلقتها مع مجموعة من أغنيات ألبومها (معجزة ndash; ميلاغرو)، من إنتاج إميليو إستيفان.

واللافت للنظر، أن شهرة هذه المغنية آخذة في الإنطلاق سريعاً في سماء النجومية، فقد جاءت أغنيتها ضمن (التوب تين) في قائمة البيلبورد، وإحتلت الرقم 35 في قائمة أفضل أغنيات البوب اللاتينية، والرقم 9 في منافسات (ميديا بيس)، إضافة الى تقدمها على أغنية (رابيوسا) لشاكيرا، ضمن قائمة أغنيات (بي دي إس)، حيث جاءت أغنيتها في المرتبة 18 ضمن قائمة الأغنيات ال (500)، الأكثر إنتشاراً خلال العام في قارة أميركا اللاتينية.