في مداخلةٍ هاتفيَّةٍ مع quot;الجزيرة مباشرquot; أمس وصفت الفنانة السوريَّة، أصالة، الفنانين السوريين بالجبناء، مؤكِّدةً أنَّ الفنانين تخلوا عن البسطاء بسبب أعمالهم.


القاهرة: قالت الفنانة السورية، اصالة، إن الفن هو أكثر شيء مؤثر في الناس، لأنه المجال الذي يقوم بترجمة الاخطاء للبسطاء، ويستطيع أن يكون حلقة الوصل بين الفقراء والاغنياء، ويوصل الرسالة إليهم، مشيرة الى أن الفنان في بلدنا quot;مقموع وجبان وخوافquot;.

وأضافت في مداخلة هاتفية مع قناة quot;الجزيرة مباشرquot; مساء أمس في حلقة خاصة عن ذكرى مرور عام على الثورة السورية، تحدث فيها الاعلامي، أحمد صبحي، عن دور الفن في الثورة السورية، أن غالبية الفنانين السوريين خائفون فقط على أعمالهم، معربة عن أسفها بتحكم الماديات في أغلبيتهم.

وأوضحت أنه على الرغم من الانتقادات التي توجه للفنانة العالمية، أنجلينا جولي، الا أن الجميع يحترم مسيرتها الانسانية، مشيرة الى أن الفنانين إذ تخلوا عن الماديات يستطيعون أن يكونوا بشرًا بشكل اكبر.

وتساءلت اصالة لماذا لا يوجد لدينا سوى فضل شاكر واحد وعلي فرازات واحد؟ مؤكدة أنها كانت من اوائل الفنانين الذين أيدوا الثورة السورية في ايامها الاولى.

وانتقدت الفنانة السورية موقف الفنان، دريد لحام، خصوصًا وأن لديه مسرحيات تتحدث عن الغربة، وتعرض معاناة عدد كبير من الناس، وما قدمه في quot;كاسك يا وطنquot; نعيش جزءاً منه، متسائلة: quot;لماذا اليوم تخلى عن الناس، هل يريد الذهاب للاقوى؟quot;.

واختتمت اصالة مداخلتها الهاتفية بمقطع من اغنية quot;ارحل يا بشارquot; قالت فيه: quot;اه اه لا لا لا لا، اه اه اه اه لا لا لا لا، يلا ارحل يا بشارquot;.