إيلاف من دبي: قبل أشهر، وقع الرئيس السابق دونالد ترمب صفقة كتاب له من دون ضجة كبيرة. إنه كتاب خفيف يحتوي على صور تفصيلية لرئاسة ترمب. إنه كتاب رحلتنا معًا Our Journey Together (320 صفحة، منشورات Winning Team Publishing، سعره 146 دولارًا).

قال شخصان مطلعان على نشر الكتاب لشبكة "سي أن أن" إن مبيعات الكتاب حققت 20 مليون دولار في أقل من شهرين منذ طرحه للبيع في أواخر نوفمبر 2021. جزء من شعبية الكتاب بين قاعدة ترمب هو التسميات التوضيحية التي كتبها كلها بنفسه، ومعظمها يعرض مشاهد ساخنة جامحة لأعدائه السياسيين.

قال سيرجيو غور، الناشط الجمهوري المخضرم الذي أسس Winning Team Publishing لنشر الكتاب في الخريف الماضي: "طبعنا 200 ألف نسخة أولية". شريك غور في الشركة هو دونالد ترمب جونيور، الابن الأكبر لترمب. حتى الآن، هذا هو الكتاب الوحيد الذي نشروه، لكن غور يقول إنه وقع على مؤلفين آخرين محافظين، رفض ذكرهما.

الاكتشافات التي يقدمها ترمب في الكتاب ليست تحليلًا عميقًا لعهده في البيت الأبيض، بل هي تفسيراته غير المحررة للأحداث أو الأشخاص، مع عدم تعارض وجهات النظر المختلفة أو وغياب أي فرصة للتعليق. ويبدو أن الرئيس السابق يستخدم كتابه هذا ليتقبله الناس بعدما غادر البيت الأبيض. بجانب كل صورة من الصور الثلاثمائة أو نحو ذلك، يوجد تعليق من ترمب، بعضها مكتوب بخط يده: خربشة سوداء سميكة، معظمها بأحرف كبيرة، والكثير من علامات التعجب.

كتب ترمب بجوار إحدى الصور: "محاولة الاستماع إلى المجنونة نانسي بيلوسي في المكتب البيضاوي - هذا الخلاف طبيعي". للحصول على صورة أخرى لرئيسة مجلس النواب، يسقط ترمب قنبلة مخططة يدويًا: "كانت تصرخ وترتجف مثل ورقة الشجر، إنها مجنونة، ومن هنا جاء اسم ’نانسي المجنونة‘".

بعض صور لأعضاء مجلس الوزراء الذين عينهم ترمب بنفسه، مثل رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي ووزير الدفاع السابق مارك إسبر. كتب ترامب: "الجنرال مارك ميلي يبدو يصلي، وإسب "(الذي قال" نعم" لكل شيء) لا يعرف إذا كان على قيد الحياة".

"بوريس فريد من نوعه!" كما كتب ترمب في تعليق على صورة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وترك الصور الملونة الكبيرة تروي القصة. تشخيص دماغي للحظة - صورة الرجلين وهما يحييان بعضهما بعضًا في قمة عالمية - وتأثيرها على التاريخ الحديث ليس كذلك.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن "سي أن أن"