قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مانيلا: لقي عشرة اشخاص على الاقل حتفهم في الفيليبين من جراء الاعصار ميجي الذي ضرب الارخبيل الاثنين من طرفه الشمالي ويتجه غربا الثلاثاء تصاحبه امطار موسمية غزيرة، كما اعلنت مصادر رسمية.
وقالت المتحدثة باسم الصليب الاحمر اليكس روزيت ان اربعة اشخاص قضوا الاثنين في مقاطعة بانغاسينان (غرب) ثلاثة منهم قتلوا في انهيار مبنى بينما قضى الرابع صعقا بالتيار الكهربائي.

كما قضى ثلاثة اشخاص غرقا في مقاطعة ايزابيلا (شمال) في مدينة ماكوناكون الساحلية، كما اعلن حاكم المقاطعة فوستيونو دي، بينما قتل ثلاثة اشخاص في شمال جزيرة لوزون كبرى جزر الارخبيل.
ولا تزال الكهرباء مقطوعة عن انحاء عدة من مقاطعة ايزابيلا وكذلك الامر بالنسبة الى الكثير من الطرقات وذلك بسبب الرياح العاتية التي ضربت المنطقة الاثنين وبلغت سرعتها 260 كلم/ساعة.

وصباح الثلاثاء كان الاعصار ميجي، ومعناه بالكورية سمكة السلور، يتجه غربا الى بحر الصين الشرقي، الا ان الامطار الغزيرة استمرت بالانهمار على جزيرة لوزون.
وتتعرض الفيليبين سنويا لنحو عشرين اعصارا يتسبب عدد منها بسقوط ضحايا.

وكانت العاصفة الاستوائية كيتسانا والاعصار بارما تسببا في ايلول/سبتمبر وتشرين الاول/اكتوبر من العام الماضي بفيضانات ضخمة ادت الى مقتل اكثر من الف شخص وطاولت 10 ملايين.
وفي بكين، حذر المركز الوطني للرصد الجوي في بيان الاحد من ان ميجي قد يكون اشد اعاصير هذا العام.