لؤي محمد من لندن: توفي الشاب البريطاني مايكل بدفورد، 23 سنة، في أبريل الماضي بعد تناول ملعقتين مملوءتين بمادة الكافيين. وكان ما ابتلعه يعادل 70 صفيحة من شراب quot;الريد بولquot; المحتوي على نسبة عالية من الكافيين.

وجاء ذلك خلال حفلة حضرها بدفورد مع عدد من أصدقائه. وحسبما جاء في صحيفة نيويورك ديلي فإنه تناول ملعقتين من الكافيين من علبة كتب عليها تحذير ينبه إلى عدم تجاوز 1/16 من ملعقة شاي من المسحوق. ونتيجة لذلك انتابه شعور سريع بالغثيان وراح يتقيأ وبدأت كلماته تتقطع ثم إنهار ساقطا على الأرض.

وقال صديق له في سن السابعة عشرة كان معه في الحفلة لصحيفة quot;نوتنغهام ايفينينغ بوستquot; البريطانية إن بدفورد راح يتقيأ دما ويتعرق بغزارة. وعلى الرغم من أخذه إلى المستشفى بسرعة فإن بدفورد توفي بعد فترة قصيرة على ابتلاعه مسحوق الكافيين.
وكان بدفورد قد اشترى المسحوق عبر الانترنت بمبلغ 5 دولارات. وقالت جدته غلنيس نوبل: quot;هذا يجعلني أشعر بالغثيان أن تكون هذه المنتجات متوفرة للشراء بسهولة كبيرةquot;. أما خالته سو بيرتون فقالت : quot;أظن أنه من اللازم منعها. أو أن يكون هناك تحذير مكتوب على غطائها يقول إنها تؤدي الى القتلquot;.