حصلت مدينة مكسيكو سيتي على لقب المدينة الصديقة للدرجات الهوائية وخاصة بعد أن بذلت جهداً كبيراً في هذا المجال أثمر في النهاية عن نشر ثقافة مرورية انعكست على المجتمع وأدت لانخفاض عدد الحوادث والسرقات بشكل كبير.

مكسيكو سيتي: قالت قناة بي بي سي البريطانيةفي تقرير لها أن مكسيكو سيتي نشرت ما يقارب 1100 دراجة هوائية بيئية من نوع إيكو بيكي موزعة على 85 محطة في قلب المدينة لافتة إلى أن 4000 شخص استخدم هذه الدراجة خلال الأشهر الثلاثة الأولى مقابل 24 دولاراً لركوبها لمدة نصف ساعة فقط.

وأوضح التقرير أن المسؤولين عن هذه الحملة في المدينة استطاعوا الوصول إلى النتيجة المطلوبة بدرجة يمكن وصفها بالممتازة فقد أثبتت النتيجة بالأرقام أن عدد الحوادث والسرقات في المدينة هو صفر وبالتالي تثقيف الناس من ناحية السير لتجنب الحوادث رغم اختلاف عدد منهم حول التكلفة المادية.

من جهة أخرى أشار التقرير إلى أن باريس واصلت اعتمادها على هذه الخدمة وعلى محطات الدرجات الهوائية التي تنتشر بكثرة فيها وأنشأت محطات جديدة وعملت على تثقيف السائقين وذلك على الرغم من أنها سجلت 3 حوادث وعددا هائلا من السرقات إلا أن الدراسات الحالية تؤكد أن 115 ألف رحلة على الدراجة الهوائية في اليوم تحدث فرقا كبيرا في التخفيف من ازدحام السير.

يذكر أن العاصمة المكسيكيةمن المتوقع أن تستضيف المؤتمر المقبل للأمم المتحدة حول المناخ.