Fire boat response crews battle the blazing remnants ...

هيوستن: اعلنت السلطات الاميركية الاثنين تشكيل لجنة مكلفة الاطلاع على امن العمليات على متن المنصات النفطية وتعزيز مراقبة المعدات، فيما تواصل بقعة نفطية توسعها في خليج المكسيك.

وقال وزير الداخلية الاميركي كين سالازار خلال اعلانه تشكيل هذه اللجنة quot;علينا اتخاذ تدابير قوية للتأكد من امن المواقع الاخرى للتنقيب عن النفط والغاز، وتعزيز اشرافنا على ما يقوم به القطاع وبحث كل المسائل المرتبطة بهذه الكارثة من كثبquot;.

وكان سالازار يتحدث خلال زيارة لمركز المراقبة في لويزيانا (جنوب) المكلف تنفيذ العمليات في المنطقة بعد حادث منصة quot;ديب ووتر هواريزنquot; الذي تسبب بالبقعة النفطية.

واوضح الوزير ان المهمة الاولى لهذه اللجنة ستكون الاشراف على التحقيقات في شان حادث المنصة والتي يجريها خفر السواحل ووكالات حكومية اخرى.

كذلك، سترفع اللجنة توصيات الى الرئيس باراك اوباما حول الاجراءات الامنية الاضافية والتقنيات الجديدة الواجب اللجوء اليها لتفادي حوادث مماثلة مستقبلا.

وغرقت المنصة quot;ديب ووتر هورايزنquot; في 22 نيسان/ابريل على بعد حوالى سبعين كلم من السواحل الاميركية وتسببت ببقعة نفطية مترامية تهدد السواحل الاميركية في خليج المكسيك.