قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

Cyclone bears down on Indias southeast coast
A young fisherman runs past fishing boats anchored ...

حذرت هيئة الارصاد الجوية الهندية من اعصار قوي سيضرب السواحل الجنوبية الشرقية للبلاد صباح الخميس، وخصوصا من ولاية اندرا برادش حيث تم اجلاء الالاف من السكان تحسبا.

نيودلهي: حدد موقع الاعصار quot;ليلىquot; الذي ترافقه رياح عاتية بسرعة 125 كلم في الساعة في خليج البنغال الاربعاء على بعد نحو 190 كلم الى الشرق من مدراس.

ويتوقع ان تشتد قوة الاعصار قبل ان يصل الى الساحل بالقرب من مدينة ماشيليباتنام مع توقع ان تصل سرعة الرياح المرافقة له الى 155 كلم في الساعة، وفق المرصد.

وقال ف. براساد راو المسؤول في مرصد اندرا برادش quot;لقد ابلغنا السلطات المحلية بهدف منع الصيادين من الخروج الى البحر واجلاء السكان الذين يعيشون على الشواطىءquot;.

ويتوقع ان تسوء الاحوال الجوية كثيرا في عرض البحر.

وافادت التوقعات الاخيرة ان امطارا غزيرة ستهطل على الساحل مع توقع انقطاع الكهرباء وتشكل سيول خلال الساعات المقبلة.

وقال ماري ساسيدار ريدي من قسم ادارة الكوارث quot;نصحنا الناس بجمع ممتلكاتهم ووثائقهم المهمة والاستعداد للانضمام الى المآوي التي سيتم تحديدهاquot;.

وتم تحديد مدارس ومبان حكومية لايواء المتضررين.

ومع هطول امطار غزيرة ترافقها حبات البرد على السواحل الاربعاء، قامت السلطات باجلاء الالاف من السكان في المناطق القريبة من البحر.

وهطلت امطار غزيرة ترافقها رياح عاتية الاربعاء على ولاية تاميل نادو، جنوب اندرا برادش. ولقي صياد واحد على الاقل حتفه غرقا الاربعاء وهو يحاول انقاذ قاربه الذي ضربته العاصفة.

واعلنت شركة ريلاينس اندستريز وقف استخراج النفط في خليج البنغال في حين تواصل استغلال حقلها النفطي الاكبر في البلاد قبالة سواحل اندرا برادش. لكنها ابقت وحداتها في حال ترقب.

وتتعرض الهند وبنغلادش باستمرار للاعاصير المدمرة التي تتشكل في خليج البنغال بين نيسان/أبريل وتشرين الثاني/نوفمبر.

وفي ايار/مايو 2009، قتل الاعصار ايلا 300 شخص وشرد 200 الف ودمر اربعة الاف كلم من الطرقات في بنغلادش.