نواكشوط: طالب حزب التحالف الشعبي التقدمي بـquot;تقييم سريع وشاملquot; للأضرار التي خلفتها السيول والأمطار في نواكشوط وعدد من المناطق الداخلية. وقال الحزب في بيان وزعه اليوم الثلاثاء (31-8) إن وضعية العديد من السكان باتت توصف بـquot;الكارثيةquot; بعد الأمطار الغزيرة التي دمرت الكثير من مرافق البنى التحتية من جسور وسدود ومساكن.

وانتقد الحزب في البيان الذي حصلت عليه quot;الأخبارquot; كون حصيلة الكارثة لم تعرف حتى اليوم، متهما الحكومة بالاكتفاء بعرض بعض الصور في التلفزيون أو تقديم تعليقات مقتضبة. وقال الحزب إن الوضع يستحق quot;تقييما رسميا شاملاquot; بغية تنظيم الإغاثة وتجنب أساليب الماضي، حيث تشكل الكوارث الطبيعية quot;مأزقا بالنسبة للسكان المنكوبينquot; بينما تمثل فرصة لكل أنواع الاختلاس والفساد بالنسبة للمسؤولين الرسميين ومحيطهم، حسب البيان.

ووجه الحزب الذي يترأسه رئيس البرلمان الموريتاني مسعود ولد بلخير نداء إلى البلدان الصديقة لموريتانيا وشركاءها والمنظمات الدولية إلى دعمها في مواجهة الكوارث. وألزم الحزب الحكومة أن تعتمد تسييرا شفافا وعادلا لكل الوسائل المتوفرة لمواجهة الكوارث وكذا توفير معلومات موضوعية عن الموقف.