تعتبر الأظافر عنصرا مكملا لأناقة المرأة العصرية ،فالعناية والإهتمام بها يعطي مظهرا شبابيا وعصريا.. هذا ما أكدته إختصاصية التجميل quot;جاين نصارquot; التي زارتها quot;إيلافquot; ،في مركزها ،للتعرّف على الموضة الرائجة حاليا بالنسبة لشكل الأظافر ،ألوان الطلاء والعناية اللازمة .فكان الحوار التالي:
-ما هي الموضة السائدة حاليا بالنسبة لشكل الأظافر؟
الموضة الحالية تترك للمرأة حرية الإختيار بين الأظافر الquot;مربعةquot; والأظافر quot;المستديرةquot; .فالشكلين رائجين في الوقت الحاضر.
-هل تليق هاتين القصتين بجميع أشكال الأصابع؟
القصة المربعة تجعل الأصابع تبدو طويلة والقصة المستديرة تجعل الأصابع تبدو أكثر نحافة. لكن يمكن تطبيق القصتين على كافة أشكال الاصابع شرط أن يتم ذلك بطريقة إحترافية.
-ما هي ألوان الموضة لهذا الموسم؟
مشتقات الزهر من الفاتح الى الداكن،الالوان الصارخة الجريئة كالأخضر والأزرق اللماع.بالإضافة الى اللون الفضي والبصلي المائل الى الذهبي .
-هل ما زالت موضة الquot;فرانشquot; رائجة؟
الquot;فرانشquot; يطبق عادة ،للمناسبات الرسمية كالزواج أو موعد عمل أو تقديم واجب العزاء أو للمرأة الكلاسيكية.
-ماذا عن الرسم على الأظافر،هل هو موضة رائجة حاليا؟
في نيويورك يلاقي الرسم على الأظافر رواجا كبيرا لدى جميع الفئات العمرية،حيث لرسومات كثيرة ومتنوعة كذلك الالوان .أما في الشرق الاوسط،فيختلف الامر بحسب نوع عمل المرأة،فإذا كانت تعمل في مجال يرتبط بالجمال والأزياء أو الموضة ككل،فيمكنها أن تطبّق الرسومات على أظافرها،خاصة إذا كانت الرسومات جميلة .فإن ذلك يجعلها تبدو متابعة جيدة للموضة ويضفي على شخصيتها طابعا انثويا شابا وعصريا.
-ما هي نصيحتك للمرأة التي لا تجد وقتا كافيا لتغيير لون الطلاء كل لون ليليق بملابسها؟
أنصحها أن تختار لون الطلاء وتعمل على تنسيق مجموعة من الملابس عليه لترتديها خلال الاسبوع.وبعد إنقضاء الاسبوع يمكنها تغيير الطلاء .
-هل من مستحضرات جديدة تحافظ على الأظافر وتحميها؟
توجد مستحضرات حديثة هي عبارة عن طلاء شفاف يوضع على الأظافر والجلد المحيط بها ،ثم يُدّلك جيدأ لمدة أسبوعين ،فيعمل على حماية الأظافر وتقويتها وجعلها غير قابلة للكسر أو الإنقسام الى قسمين.وخلال فترة الإستعمال يمكن تطبيق طلاء الأظافر بشكل عادي.
-وهل من تقنية حديثة للحفاظ على طلاء الأظافر لمدة أطول؟
توجد تقنية حديثة للحفاظ على طلاء الأظافر في حالة جيدة لمدة أسبوعين ،حيث يتم وضع quot;جلquot; فوق الأظافر ويتم تجفيفه على أشعة UV ،ثم يتم تطبيق الطلاء الملون.
وهذه التقنية تلاقي ،في الوقت الحاضر،رواجا كبيرا.
-ما هي ألوان الطلاء التي تليق بالبشرة السمراء وتلك التي تليق بالبيضاء؟
البشرة السمراء تليق بها الالوان الفاتحة والبشرة البيضاء تليق بها كافة الوان الطلاء.
-هل يرتبط إختيار لون الطلاء بالمرحلة العمرية التي تمر بها للمرأة؟
لقد أُزيلت ،في الوقت الحاضر،جميع الحواجز العمرية التي تحول دون إختيار المرأة لألوان طلاء معينة.
-ما هي أسهل طريقة لتطبيق طلاء الأظافر في المنزل؟
لقد باتت تتوفر في الاسواق ،أنواع من الطلاء تمتاز بقدرة سريعة على الجفاف ،فيمكن إستخدامها إذا كانت المرأة على عجلة من أمرها أو على سفر او برفقة الاولاد.
-ما هي العناية المطلوبة للمنطقة المحيطة بالأظافر؟
ينصح بنزع الطلاء بواسطة مستحضر مزيل الطلاء الخالي من مادة ال quot;أسيتونquot; ،الذي بات متوفرا في كل مكان.لأنه يحمي الاظافر والجلد المحيط بها.وإذا كان لا بد من إستخدام مادة الquot;أسيتونquot; ،فيجب غسل الأظافر بالمياه بعد إزالة الطلاء.
أما بالنسبة للجلد الميت،فيفضل عدم إزالته،إنما ترطيبه يوميا أثناء الليل بواسطة كريمات مرطبة،فيختفي نهائيا.