قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تستيقظ النساء عادة من النوم ،مباشرة الى المرآة ،على أمل رؤية وجه مشرق ومتوهج ،ليبدأن نهارهِن بالتفاؤل والفرح..لكن ماذا لو حصلت المفاجأة وكان الوجه متعبا والإصفرار بادٍ عليه؟؟
لتجنّب ذلك ،إليكِ بعض الخطوات البسيطة والسهلة التطبيق:
- نظفي بشرتك قبل النوم بساعتين على الاقل،كي لا تأتي ساعة النوم وتجدين نفسك مرهقة فتؤجلين عملية التنظيف للصباح ،ما يؤثر سلبا على بشرتك التي يجب أن تكون طوال الليل نظيفة ومساماتها مفتوحة .
- حاولي ان تنامي على ظهرك طوال الليل ،فالنوم على الظهر مفيد جدا للبشرة ،لأن الرأس يزن ثلث وزن الجسم تقريبا وكمية الدماء المتصاعدة إليه ليلا تكون كبيرة مقارنة مع النهار حيث يبقى الرأس مرفوعا.وفي هذا الإطار ،يقول بعض إختصاصيي البشرة ،إنه بالإمكان معرفة الجانب الذي تنام عليه المرأة من عدد التجاعيد الموجودة في هذه الجهة من الوجه.
- تجنبي النوم على وسادة رقيقة ،لأن ذلك يحول دون وصول كمية كافية من الدم الى الرأس اثناء النوم.
- بعد سن الثلاثين إبدئي باستعمال كريم مغذٍ لليل، فهو يساعد البشرة على البقاء شابة ومتوهجة .
- تناولي وجبة خفيفة على العشاء ولتكن غنية بأنواع الخضار الملونة وخالية من المقالي ،المأكولات الدسمة والبهارات .
- حاولي النوم قبل حلول منتصف الليل،لأن السهر لفترات طويلة يتعب البشرة.ساعات النوم يجب أن تقل عن 7 أو8 ساعات كي تصحي جميلة ومشرقة.
- إشربي كمية وافرة من المياه قبل النوم ببضع ساعات وعند الإستيقاظ.
- حاولي التخلص من الافكار السلبية ،عندما تضعين رأسك على الوسادة للخلود الى النوم، ولا تفكري بالامور المزعجة والمشاكل التي ليس لها حلول. إقراي كتابا ممتعا أو إسمعي أغنية تعيد إليك ذكريات جميلة ،فتنامين نوما هانئا.ولا داعي لتذكيرك كم أن العامل النفسي مهم لبشرة نضرة وعينين برّاقتين.