أثار وجود عارضي الأزياء الأحياءداخل واجهات بوتيكات quot;كوان- Coinquot; في مدينة ميلانو الإيطالية،جدلاً كبيراً في أوساط المجتمع،ما حدا برئيس المجموعة بالرد قائلا:quot;إنه نوع من العملquot;.في حين صرّح المدير الإداري لمجموعة البوتيكات quot;ستيفانو بيرالبوquot; بالقول:quot;نحن نقوم بعمل دعائي ،فقد سُمِحَ لنا بإستخدام الجسم البشري في التسويق..نحن لم نبتكر شيئا وهذا الأمر يحدث في العالم أجمع .إنه نوع من العمل..quot;.


لكن إتحاد النقابات الإيطالي ردّ بشكلٍ قاسٍ على وجودهؤلاء العارضينداخل الواجهات ،معتبراً أنهم أصبحوا جزءً من الديكور ويُستعملون لجلب الزبائن فقط.
وبعد هذا الإنتقاد الحاد من قبل الإتحاد،عاود العارضون عملهم في الواجهات ،فإرتدوا ملابس للبحر وسط ديكور مستوحى من الشاطىء وحملوا في أيديهم يافطات كتب عليها عبارة quot;تقليد العارضة البلاستيكية هو عمل أيضاً quot;.


وفي حديث لوكالة الصحافة الفرنسية قالت إحدى العارضات:quot;لا أجد أي عار ،فنحن نقوم بعملنا والكثيرون يقومون بمثل هذا العمل في محلات تجارية أخرى..عملنا هو دعائي،فنحن نعلن عن القطع والملابس المختلفة.بعض المارّة يجدون الأمر مسلياً والبعض الآخر لا..لكن معظم الشباب يقدمون الدعم لناquot;.


إن هذا الجدال لم يؤثر على عمل المجموعة التي إستمرت في حملتها الدعائية التي تتيح فرص العمل لفئة الشباب بأجر ووفق القوانين السائدة.