يتعرّض الشعر خلال فصل الصيف لعوامل كثيرة ضارّة تتسبب بتلفه وفقدانه للّمعان والبريق ،ومن هذه العوامل :ملح البحر،الكلور الموجود في أحواض السباحة،أشعة الشمس،التلوث وغيرها.


كي تعيدي لشعرك حجمه ،لمعانه ونعومته توجهّي ،بداية ودون تردد، الى مزيّن الشعر لقصّ أطراف الشعر المتضررة ،تجنّبي إستعمال مجفف الشعر قدر الإمكان ودلّلي شعرك ببعض الأقنعة المغذية التي تحتوي على الزيوت اللطيفة ،التي يمكن تحضيرها في المنزل أو شرائها من الأسواق.


قومي بغسل شعرك حالما تشعرين أنه قد أصبح مدهناً،وهذا يعني أنه عليكِ غسل شعرك يومياً لإحيائه ،شرط أن تستخدمي شامبو من النوع اللطيف ذي التركيبة الطبيعية.وخذي وقتك أثناء الإستحمام في تدليك فروة الرأس لتحفيز الدورة الدموية .وقبل أن تشطفي شعرك،للمرة الثانية،ننصحك بوضع ملعقة كبيرة من خل التفاح في ليتر من المياه الفاترة مع القليل من البابونج واللافندر لغسل شعرك به .وسوف تحصلين حتما على شعر لامع وبرّاق.


تذكّري أن نصائح الجدّة قد تكون مفيدة في بعض الأحيان ،كإستخدام عصير الليمون الحامض لتدليك الشعر ،ما يمنحه لمعاناً قوياً.


ولا تنسي أن تضعي القليل من الكريم المغذي على أطراف شعرك عند تسريحه في الصباح.وتهتمي بنوعية الغذاء ،لأنه يعتبر عنصرا أساسيا في تغذية الشعر من الداخل،حيث يجب أن تركّزي على المأكولات الغنية بالحديد ،الزنك ومجموعة الفيتامين B .