قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


إبتسامة جميلة وجذابة تعني أسناناً بيضاء! فبين الطرق السهلة والطرق المعقّدة توجد ألف طريقة وطريقة للإهتمام ببياض الأسنان. وبإستعمال المنتجات الجيدة وإتباع الطرق السليمة والوفاء لبعض وصفات الجدّات، يمكنكم الحصول على أسنان بيضاء وإبتسامة مشرقة.


1-نظفوا أسنانكم على أنغام الموسيقى
ولمدة 3 دقائق كحد أدنى. فهذه المقولة ترددت كثيراً على أسماعكم في المدرسة، لكن من يتذكرها؟ فالموسيقى تساعد على مرور الدقائق الثلاث دون الشعور بالوقت.
2-إختاروا الفرشاة الكهربائية، فقد لا تستسيغونها في بداية الأمر، لكن إذا علمتم أنها تنظف الأسنان وتزيل الجير بمرتين أكثر من الفرشاة العادية، سوف يروق لكم إستعمالها.
3-تجنبوا البقع، فبعض المآكل والمشارب تعتبر العدو الحقيقي للأسنان البيضاء كالشاي، القهوة، المشروبات داكنة اللون والتدخين بالطبع الذي يؤدي الى إصفرار الأسنان. لذا لا تستهلكوها إلا في حال كان بإستطاعتكم تنظيف أسنانكم مباشرة بعد تناولها. وننصحكم دائماً بالمضمضة بواسطة المياه للتخفيف من آثارها.
4-إختاروا معجون الأسنان ذو النوعية الجيدة والمخصص لتبييض الأسنان الذي يحتوي على حبيبات كريستالية تعمل على إزالة الأوساخ من الطبقة الخارجية للاسنان. كما توجد أنواع عاكسة للضوء، تجعل الأسنان تبدو أكثر بريقاً لناظرها.
5-إعتمدوا وصفات الجدّة، حيث تعتبر وصفة بيكربونات الصودا الأكثر شهرة بينها. إذ تكفي إضافة القليل منه على معجون الاسنان عند كل تنظيف، أو إستعماله مرتين أسبوعياً. كما أن بضع قطرات من عصير الحامض يمكنها أيضاً أن تفضي الى النتيجة نفسها وتحافظ على إبتسامة ناصعة.
6-تخلصوا من الكلس، عبر زيارة عيادة طبيب الأسنان لإجراء تنظيف لأسنانكم، مرة كل ستة أشهر، ما يساهم في تحسين مظهرها ويحميها من الأمراض.
7-قولوا نعم لتبييض الأسنان، لكن فقط لدى الطبيب الذي يعمد الى وضع الـquot;جيلquot; المبيّض بواسطة قالب ويدعه يعمل على أسنانكم لوقت محدد، مع تسليط إنارة مباشرة عليه من الأشعة فوق البنفسجية. هذه التقنية سوف تغيّر لون أسنانكم مباشرة وسوف تلمسون النتائج حال إنتهاء الجلسة.
8-إنتبهوا جيداً لشفاهكم، حيث يجب إزالة الجلد الميت منها بواسطة المستحضر المرطّب الخاص أو بواسطة زيت اللوز. فالشفاه الجميلة ذات اللون الزهري بإمكانها أن تُظهر اللون الأبيض في أسنانكم.
9-فكروا بالعلكة، لكن فقط إذا لم يكن بإستطاعتكم التنظيف بواسطة الفرشاة. فالعلكة التي تحتوي على الجزيئيات الكريستالية الحيوية، الموجودة داخل معجون الأسنان، يمكنها أن تساعد في تنظيف أسنانكم بعض الشيء لا سيما بعد تناول وجبة طعام أو سناك خارج المنزل.
10-وللنساء يجب عليهن تجنّب حمرة الشفاه ذات اللون الليلكي، الباذنجاني أو الخوخي ومشتقاتها، لأنها تؤثر على الأسنان وتقضي على مظهرها الأبيض.