قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": في كشف مثير من نوعه، وجد باحثون أن مشاهدة الأفلام المفضلة من الممكن أن تُسَرِّع ظهور آثار الشيخوخة على وجه الإنسان. وأوضح الباحثون أنهم يعتقدون أن التغيرات التي تطرأ على وجوهنا أثناء مشاهدة أفلام الإثارة أو أفلام الرعب، وكذلك عند الضحك أثناء مشاهدة الأفلام الكوميدية، قد تساهم في ظهور التجاعيد على وجوهنا.

وبيَّنت الدراسة التي أجراها الباحثون على ألفي شخص أن المشاهدين قاموا بتغطية وجوههم من الخوف 20 مرة خلال مشاهدتهم أحد أفلام الرعب، وأن مشاعر الصدمة، التوتر أو المفاجأة هيمنت على وجوههم 50 مرة عند مشاهدتهم فيلم مثير، بينما ضحك أو ابتسم المشاهدون 115 مرة أثناء مشاهدتهم أحد الأفلام الكوميدية.

في غضون ذلك، نقلت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية عن دكتور هاري سينغ، من علامة الجمال السويدية FOREO، الذي قاد الفريق البحثي في تلك الدراسة، قوله "تعبيرات الوجه الصادمة وحول العيون قد يؤديان لظهور خطوط العبوس وخطوط متجعدة حول العينين، وهي الخطوط التي إن تكررت على مدار فترة قدرها 5 أعوام، فإنها قد تسفر مرة أخرى عن ظهور خطوط أخرى أسوأ بنسبة 50 %".


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-7536089/Watching-films-make-age-quicker-facial-expressions-cause-wrinkles-study-claims.html