"إيلاف": حذر خبراء صينيون من احتمال انتقال فيروس كورونا عن طريق العلاقة الحميمة وذلك بعد اكتشافهم وجود العدوى في السائل المنوي لبعض الرجال الذين تعافوا من الفيروس.
وحلّل الباحثون في دراسة لهم بهذا الخصوص عينات سائل منوي تم تجميعها من 38 رجلاً سبق لهم الإصابة بـ "كوفيد-19"، وقد تعافى بعضهم وبعضهم الآخر كان معديًا.
واتضح للباحثين وجود آثار لفيروس كورونا في السائل المنوي لسُدس هؤلاء الرجال، بمن فيهم من تعافوا تمامًا من المرض. وقال خبراء بارزون في مجال الأمراض المعدية إن هذه النتائج "ليست مفاجئة" نظرًا لسابق اكتشافهم وجود فيروسات زيكا وايبولا في عينات السائل المنوي لبعض الرجال، بحسب صحيفة الدايلي ميل.
ولم تثبت الدراسة الصينية أن الفيروس يمكن أن ينتقل عن طريق الجنس، لكنها ألمحت فقط لاحتمالية حدوث ذلك. ومع هذا، فقد حفزت النتائج الفريق البحثي للتشديد على أن قرار الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الإصابة- وخلال فترة التعافي – هو بالفعل قرار حكيم، لحين الكشف عن كامل الحقائق المتعلقة بالموضوع.
وأجرى الباحثون الصينيون دراستهم في مستشفى Shangqiu Municipal، التي تعتبر المركز الوحيد المخصص لعلاج "كوفيد-19" في مدينة شانغكيو التابعة لمقاطعة خنان.
وقال الباحثون، بقيادة دكتور ديانغينغ لي، من المستشفى العام لجيش التحرير الشعبي الصيني، في بكين، إنه قد يَثبُت يومًا ما أن فيروس كورونا قد ينتقل عبر العلاقة الحميمة.
وأضاف الباحثون أن الامتناع عن ممارسة العلاقة أو استخدام الواقي الذكري قد ينظر إليهما على أنهما وسائل وقائية لهؤلاء المرضى، وهو أمر يوصى به لحين اتضاح الأمر.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/news/article-8296937/Coronavirus-semen-study-shows.html