"إيلاف": كشف باحثون في سنغافورة عن أن مرضى كورونا لا ينقلون العدوى بعد 11 يومًا من التقاطهم الفيروس حتى إن ظلت نتائج تحاليلهم إيجابية. وأشار الباحثون إلى أن النتائج أظهرت لهم كذلك أن الشخص المصاب يصير مصدرًا لنقل العدوى قبل حوالي يومين من ظهور الأعراض.

ومن ثم يبقى مصدرًا لنقل العدوى مدة تتراوح ما بين 7 إلى 10 أيام بعدما يبدأ في إظهار العلامات الدالة على إصابته بالمرض، والتي تشمل ارتفاع درجة الحرارة ونوبات سعال جديدة ومتواصلة.

وأعلن الباحثون، وهم فريق من المركز الوطني للأمراض المعدية وأكاديمية الطب في سنغافورة، أنهم توصلوا لتلك النتيجة بعد فحصهم 73 مريضًا مصابًا بفيروس كورونا، حيث اهتموا بمعرفة ما إن كان بمقدور الفيروس أن ينتقل من هؤلاء المصابين إلى الآخرين أم لا.

وأوضح الباحثون في سياق دراستهم "استنادًا للبيانات المتراكمة منذ بداية جائحة كوفيد-19، فقد تبدأ الفترة المعدية لفيروس كورونا لدى الأشخاص المصابين بالأعراض قبل حوالي يومين من ظهور الأعراض، وتستمر لمدة تتراوح من سبعة إلى عشرة أيام بعد ظهور الأعراض".

وأضافوا "ينخفض التكاثر الفيروسي النشط بسرعة بعد الأسبوع الأول، ولم يتم العثور على فيروس قابل للحياة بعد الأسبوع الثاني من المرض". وعبَّر الباحثون عن تمنياتهم بأن تساعد دراستهم حول قدرة الفيروس على الانتشار في تحديد موعد خروج المرضى من المستشفيات.


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/news/article-8353093/Coronavirus-patients-stop-infectious-11-days.html