• آخر تحديث :
بعد ستة أشهر على الأقل من الثالثة

توصية أميركية بجرعة رابعة من لقاح كورونا لهذه الفئات

جرعة لقاح كورونا كوفيد-19 في أحد مراكز التلقيح في الولايات المتحدة الأميركية
جرعة لقاح كورونا كوفيد-19 في أحد مراكز التلقيح في الولايات المتحدة الأميركية

إيلاف من بيروت: أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة (سي دي سي)، إرشادات جديدة، أشارت فيها إلى أنّ بعض الأشخاص يمكنهم الحصول على جرعة رابعة من اللّقاح المضاد لكورونا.

في تحديث لإرشادات مراكز السيطرة على الأمراض بشأن التطعيم، أصدرتها الإثنين، أشارت إلى أنّ البالغين الذين يعانون من ضعف المناعة بشكل معتدل أو شديد وتلقّوا جرعتين من اللّقاحات التي تعتمد على تقنية الحمض النووي الريبي المرسال (أم آر أن أيه)، مثل فايزر-بايونتيك، وموديرنا، يمكنهم الحصول على جرعة ثالثة معزّزة".

وأضافت الإرشادات أنّ الذين يعانون من ضعف المناعة بشكل معتدل أو شديد، قد يتلقّون ما مجموعة أربع جرعات من اللّقاحات المضادة لكورونا.

ووفقًا لـ"سي دي سي"، فإنّه يجب أن تأتي الجرعة الرابعة بعد ستة أشهر على الأقل من الجرعة الثالثة.

الجرعة الثالثة

وكان التوجيه الخاص بالجرعة الثالثة لهؤلاء الناس، هو أنّه يجب أن يكون من نفس نوع اللّقاح مثل الجرعتين الأوليين وأن يُعطى بعد 28 يومًا على الأقل من الجرعة الثانية.

ووفقًا لـ"سي دي سي"، فإنّه يمكن اعتبار من يعاني من ضعف المناعة بشكل معتدل أو شديد إذا كان الشخص يتلقّى علاجًا فعّالًا للسرطان، أو قام بعملية زرع أعضاء، أو خلايا جذعية خلال العامين الماضيين ويتناول أدوية لتثبيط المناعة، أو يعاني من نقص المناعة الأولية المعتدل أو الشديد، أو يتناول أدوية مثبطة للمناعة.

وأفادت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أنّ حوالى ثلاثة بالمئة فقط من إجمالي السكان البالغين في الولايات المتحدة يعتبرون أنّهم مصابون بنقص المناعة بشكل معتدل أو شديد.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف

أضف تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك