أطلق أمين شرطة الرصاص على نجل منى البحيري، صاحبة العبارة الشهيرة "شت أب يور ماوس أوباما"، بعد مشادة بينهما أسفرت عن إصابته إصابات بالغة في قدمه، نقل على إثرها للمستشفى في حالة سيئة.

بدأت الواقعة في الخامسة مساء الثلاثاء إثر تدخل نجل البحيري، ويدعى شوقي عماد فاروق البحيري، 18 عامًا، طالب في الثانوية العامة، للوساطة لدى أمين شرطة في ميدان الجيزة من أجل الإفراج عن رخصة القيادة الخاصة بسائق حافلة، ونشبت بينهما مشادة أسفرت عن إطلاق أمين الشرطة 4 رصاصات على الطالب استقرت إحداها في قدمه، وتم نقله للمستشفى في حالة حرجة.

وقالت منى البحيري والدة الطالب لموقع "العربية.نت" إن ابنها تدخل بدافع الشهامة والمروءة للوساطة لسائق تعرّض ظلمًا لسحب رخصة قيادته لدى أمين شرطة في ميدان الجيزة، فنهره الأخير وانهال عليه بوابل من السباب، ونشبت بينهما مشادة، أدت إلى إطلاق أمين الشرطة النار على ابنها، وإصابته في قدمه، وأكد الأطباء أن الإصابة بالغة، وأن ابنها سيحتاج مقعدًا متحركًا لممارسة حياته الطبيعية بعد ذلك.

أضافت أنها تقدمت ببلاغ ضد الجاني، حيث بدأت وزارة الداخلية التحقيق في الحادث، مشيرة إلى أن أمين الشرطة لفّق لابنها تهمتي البلطجة وإثارة الشغب لتبرير إطلاق النار عليه، مضيفة أنها ساندت الداخلية كما شاركت في كل التظاهرات الداعمة والمؤيدة لوزارة الداخلية.

الجدير بالذكر أن منى البحيري الشهيرة بتوجيه رسائل إلى الرئيس الأميركي باراك أوباما بلغة إنجليزية ركيكة "ويي آر إيجيبشيان وويمين.. شات أب يور ماوس أوباما.. سيسي يس.. سيسي يس.. مرسي نو .. مرسي نو" أصبحت أكثر الشخصيات شهرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وحلت ضيفة على غالبية وسائل الإعلام العربية، باعتبارها ظاهرة أفرزتها مواقع التواصل بعد ثورات الربيع العربي.

ردود فعل مواقع التواصل
من جانبه، قال الشيخ محمد عبد المقصود نائب رئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح في مصر إن ما حدث مع البحيري وابنها هو عبرة وعظة لكل من أسماهم بمؤيدي الانقلاب.

وأضاف عبد المقصود في لقاء تلفزيوني مع قناة "مصر الآن" الفضائية مساء الأربعاء، "من أعان ظالمًا سلطه الله عليه، وهذا ما حدث مع البحيري التي أيدت قتل الشرطة للأبرياء فعاقبها الله من جنس عملها وأطلق أحد رجال الشرطة النار على ولدها أمام عينيها".

الناشط السياسي صلاح الباسل علق على "فايسبوك" قائلًا: "فاكرين البغلة بتاعت (شت يور ماوس اوباما) امين شرطة لطش ابنها طلقة؟؟، حكمتك يارب. اللهم لا شماتة ابنها مرمى ألآن في مستشفى حكومي. روحي للسيسي اشتكيله؟؟ اشتكيناكم لله".

أما عبد الله الشريف مقدم البرامج الساخرة على يوتيوب فكتب على فايسبوك قائلًا: "منى البحيري بتاعت شت أب يور ماوس، أمين شرطة ضرب ابنها بالنار في رجله وحرق قلبها عليه وبتصوت، دير منى: بوت أرمي شوز إن يور ماوس .. اشطة؟".

بدوره، شن توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين هجومًا حادا على "وزارة داخلية الانقلاب" بسبب الحادث، ووصف رجل الشرطة الذي أطلق النار على نجل البحيري بأنه "زبالة". وأضاف عكاشة، خلال حلقة الثلاثاء من برنامجه "مصر اليوم": "منى البحيري ست مصرية أصيلة، ووقفت ضد الإخوان وكانت وقود لثورة 30 يونيو فكيف يفعل بها هذا؟".

وتابع: "أنا منتظر لأرى ما ستقوله الداخلية في هذا الحادث وأريد ردا شافيا من الوزارة، دي مابقتش وزارة داخلية، عيب عليكم أن يحدث هذا لابنها أمام عينيها بعد كل ما فعلته للبلد".
&