وجّه الفريق ضاحي خلفان انتقادات شديدة اللهجة إلى الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، وقال إن محاكمته في المحاكم المصرية "أضحت واجباً".

دبي: أكد نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان تميم، إن مسألة رفع دعوى قضائية ضد الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، في المحاكم المصرية، "اضحت واجباً"، وقال خلفان في تغريدة منفصلة إن "عدم تطبيق القوانين دفع المجرمين إلى إفساد الأمن في دولنا العربية". &وتابع: "محطات الإرهاب يجب أن يوضع لها حد". وذكّر بأن "التحريض على القيام بقتل البشر جريمة كبرى، ويجب على الشرطة الجنائية العربية تحمّل مسؤوليتها بالقبض على المحرضين".
&
ولضاحي خلفان العديد من المواقف المناوئة لسياسات إردوغان والإخوان المسلمين في منطقة الشرق الأوسط.
&
وكان خلفان غرد يوم أمس الاثنين، قائلا: "دعوة قتل كل الناس في مصر المنطلقة من الأراضي &التركية بدعم إردوغاني قمة الإرهاب الذي عرفته البشرية".&
&
وقال في تغريدة اخرى: "بيانات الإرهاب الصادرة من قناة رابعة في تركيا دعوة إلى قتل البشر وإرهاب غير مسبوق. ..تركيا داعمة وموجهة له". كما تابع: "مذكرات احتجاج &يجب أن تعلن في وجوه &سفراء تركيا في الوطن العربي لسماحهم بالإرهاب الداعين إلى القتل لكل الناس في مصر". ومضى قائلا: "تركيا أمست ليست ممرا للإرهابيين ولكن قاعدة تحتضنهم في عهد إردوغان".
&
وتابع نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي: "جامعة الدول العربية مفروض أن تجتمع اجتماعًا طارئًا لاتخاذ موقف عربي من تركيا...دول مجلس التعاون مدعوة لاتخاذ موقف من تركيا".