&
ابتكرت الدكتورة ساندرا سكوت أداة جديدة للكشف عن الجانب المظلم من حياة مستخدمي موقع تويتر، وتعتمد الأداة على تحليل أحدث تغريدات المستخدمين ويتضح من دراسة حديثة أن 72% من مغردي تويتر &في المملكة المتحدة لديهم جانب مظلم.

بيروت: موقع "تويتر" للتغريدات القصيرة، ليس فقط منصة للتواصل الاجتماعي، إذ اتضح أنه أيضاً دليل لتحليل نفسي يكشف عن "الجانب المظلم" للمستخدم من خلال تحليل تغريداته.
&
يتم التوصل إلى هذا الاستنتاج من خلال استخدام أداة تسمح بتحليل تغريدات المستخدم على الموقع وتصنيفها في سياقات محددة وفقاً لمضمون رسائله وتعليقاته. وأظهرت نتائج دراسة أن (72%) من مستخدمي تويتر في المملكة المتحدة لديهم جانب مظلم، في حين ان معظم رسائلهم عاطفية، أو مادية أو تحمل الكثير من الغرور.
&
الدكتورة ساندرا سكوت هي صاحبة هذا الاختراع، الذي يعمل على تحليل أحدث 3،500 تغريدة للمستخدم قبل تحديد نسبة "الجانب المظلم" لديه.
وقالت سكوت لموقع "مترو" الإخباري: "معظمنا لا يعلم بالجوانب الخفية في نفسه، لذلك فإنه من المثير أن نكشف عن هذا الجزء من اللاوعي لدينا من خلال استخدام وسائل الاعلام الاجتماعية".
&
وأشارت إلى أن التصنع أو الكذب على تويتر لا يخفي الشخصية الحقيقة، لا سيما المشاهير الذين يحاولون نقل صورة معينة عن شخصيتهم، إذ أن رسائلهم على تويتر تكشف الكثير عن جوانبهم الغامضة.
&