أطلقت دائرة حكومة دبي الذكية صفحتها الرسمية باللغة العربية على شبكة التواصل المهني الأكبر في العالم "لينكد إن" التي تضم قاعدة مستخدمين تتكون من أكثر من 347 مليون منتسب، وذلك كأول جهة حكومية في دولة الإمارات تقوم بهذه الخطوة، بالتعاون مع لينكد إن، بعدما أعلنت الأخيرة عن إطلاقها النسخة العربية لموقعها الإلكتروني.


إيلاف - متابعة: قال أحمد بن حميدان مدير عام دائرة حكومة دبي الذكية إن هذه الخطوة تأتي "تنفيذًا لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالاهتمام بهويتنا الوطنية ومنح اللغة العربية الأولوية، باعتبارها اللغة الرسمية، ولغة التواصل الأولى في الدولة، وترتبط ارتباطًا وثيقًا بتراثنا وديننا وحضارتنا وثقافتنا، ويعد الحفاظ عليها ونشرها مسؤولية جماعية، ينبغي أن تتضافر فيها كل الجهود الفردية والحكومية".
&
إثبات وجود
أضاف ابن حميدان أن لغتنا العربية واحدة من بين نحو 7 آلاف لغة متداولة في العالم يتحدث بها نحو نصف مليار شخص حول العالم، وتم اعتمادها كإحدى اللغات الرسمية الست في هيئة الأمم، لكن المحتوى العربي على شبكة الإنترنت مازال دون التوقعات، مشددًا على ضرورة أن نكون من السباقين كأصحاب هذه اللغة إلى تقوية المحتوى المتداول على الشبكة العالمية، وأن نبادر إلى إنشاء المواقع والمنصات والصفحات، وخاصة الحكومية، التي تخاطب الشباب العربي والجيل الآتي.
&
وأوضح أن إطلاق النسخة العربية لحساب دائرة حكومة دبي الذكية على "لينكدإن" "سيساعد حتمًا على مزيد من التواصل بين الدائرة والشركات والأفراد الناطقين باللغة العربية أينما وجدوا، ويسهل عملية البحث عن الفرص التي تتناسب مع مهارات وإمكانيات الملايين من أصحاب الكفاءات الناطقين باللغة العربية، مما يعد فرصة قيمة للتفاعل والتواصل معهم للتعرف إلى خدماتنا وبيئة العمل لدينا باللغة العربية".
&
وأصبح بإمكان متابعي حساب دائرة حكومة دبي الذكية على موقع "لينكدإن" الإلكتروني الشهير الآن الإطلاع على معلومات حول الدائرة، والتعرف إلى خدماتها وتطبيقاتها الذكية وبيئة العمل فيها والوظائف المتاحة لديها والقيام بعمليات البحث باللغة العربية إلى جانب الإنجليزية.
&
فرص إضافية
تتيح النسخة العربية مشاهدة الصفحة الرئيسة للدائرة باللغتين العربية والإنجليزية، وكذلك الحال بالنسبة إلى صفحة "المهن" التي يمكن مشاهدتها باللغة العربية لمستخدمي الحسابات العربية على "لينكدإن".
&
من جهته قال علي مطر رئيس حلول المواهب في "لينكدإن" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إنه أصبح الآن بمقدور أعضاء الشبكة الناطقين باللغة العربية في منطقة الشرق الأوسط، والذين يصل عددهم إلى أكثر من 14 مليون منتسب، إضافة إلى ملايين الناطقين باللغة العربية حول العالم، تنمية شبكتهم المهنية وإيجاد محتوى مهني متخصص والبحث عن أبرز الفرص الاقتصادية التي تهمهم بلغتهم الأم.
&
وأعرب عن فخره بإقدام حكومة دبي الذكية على اتخاذ هذه الخطوة المهمة وإطلاق صفحتهم باللغة العربية على موقع "لينكدإن"، والتي ستسهم بدعم مساعيهم في إيجاد أفضل الكفاءات المهنية من خلال قاعدة الأعضاء الواسعة التي توفرها "لينكدإن"، وبالتالي المساهمة بتحقيق أهداف حكومة دبي المتمثلة في ريادة التحول الذكي والتقني في المنطقة.
&